بغداد 34°C
دمشق 22°C
الأحد 20 يونيو 2021
الأردن تعتقل المسؤول الأمني الأول لحركة المثنى وتسلمه لدار العدل في حوران - الحل نت

الأردن تعتقل المسؤول الأمني الأول لحركة المثنى وتسلمه لدار العدل في حوران


محمد عمر – درعا

كشفت مصادر خاصة لموقع الحل السوري، أن السلطات الأردنية “اعتقلت قبل حوالي شهر، المسؤول الأمني الأول لـ #حركة_المثنى الإسلامية (أبو النمر) وسلمته لدار العدل في حوران”.

 

وقال الناشط الإعلامي غياث الحموي، في حديث لموقع الحل السوري، أن السلطات الأردنية “اعتقلت أبو النمر مع عائلته، بينما كان في طريقه للدخول لمخيمات #الأردن عن طريق صحراء الرويشد، حيث تم اقتياده لإدارة المخابرات العامة الأردنية للتحقيق معه، ومن ثم تم تسليمه لجيش اليرموك، الذي بدوره سلّمه لمحكمة #دار_العدل في حوران بمنطقة غرز”.

وأضاف الحموي، أن أبو النمر “يُعد من أبرز المطلوبين لدار العدل، لتورطه بقضايا اغتيال، وخطف عدد من الشخصيات والقيادات العسكرية بمحافظة #درعا”.

وكان أبو النمر قد انشق عن حركة المثنى وغادر منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي، قبل حوالي ثلاثة أشهر، مع بداية المعارك بين جيش خالد بن الوليد (المُتهم بالانتماء لتنظيم #داعش) من جهة، وفصائل #الجبهة_الجنوبية و #جبهة_النصرة وحركة #أحرار_الشام من جهة أخرى.

يُشار هنا إلى أن حركة أحرار الشام اعتقلت قبل أيام، الشرعي العام لحركة المثنى (أبو اليمان الشمسي) ، بمدينة #أعزاز بريف #حلب بينما كان في طريقه للهروب لتركيا.


التعليقات