بغداد 36°C
دمشق 31°C
الإثنين 2 أغسطس 2021
جيش الإسلام يعلن إسقاط مروحية للنظام بعد ساعات من زيارة الأسد للمرج - الحل نت


بسمة يوسف – دمشق

أعلن المتحدث الرسمي باسم #جيش_الإسلام (#إسلام_علوش) عبر #توتير، تمكن قواته من “إسقاط طائرة مروحية تابعة لجيش النظام فوق بلدة البحارية، في منطقة #المرج في #الغوطة_الشرقية وذلك بعد استهدافها بمنظومة الدفاع الجوي (الأوسا)”.

 

 

من جهة أخرى، أعلن حمزة بيرقدار (الناطق الرسمي باسم هيئة أركان جيش الإسلام) استهداف “قواته خمسة عناصر من قوات النظام قنصاً، أثناء محاولتهم التسلل على جبهة البحارية يوم أمس”.

وتشهد بلدات المرج اشتباكات مستمرة بين قوات المعارضة والنظام الذي يحاول التقدم في المنطقة مدعوماً بغطاء جوي.

وكان طيران النظام قد استهدف، أمس، بلدات حزرما وميدعا والبحارية (في منطقة المرج)، بأربعة غارات، “ما أسفر عن مقتل طفلة وعدد من الإصابات”، بحسب ما أوضح الناشط المنتصر أبو زيد لموقع الحل السوري.

وكانت صفحة “رئاسة الجمهورية العربية السورية” في فيس بوك قد نشرت، أمس الأحد، صوراً قالت إنها “أثناء زيارة رئيس النظام (#بشار_الأسد) لقواته في محيط #مرج_السلطان بريف دمشق”. مضيفة أن “الأسد تناول طعام الإفطار مع عناصر من الجيش والقوات المسلحة في مطار مرج السلطان”، بحسب قولها.

من جهته أوضح الناشط المنتصر أبو زيد أن زيارة الأسد “كانت للمطار الاحتياطي (الذي يبعد حوالي 3 كم عن خط الجبهة) وليس للمطار الرئيسي (الذي يبعد مسافة 200م عن الجبهة)”. موضحا أن المطار الرئيسي “مرصود من قبل المعارضة في تل فرزات.. وقوات النظام لاتستطيع المشي بداخله إلا عن طريق السراديب”، على حد قوله.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية