بغداد 32°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 20 أبريل 2021
ديرالزور: مقتل طفلين بقصف جوي على الميادين - الحل نت

ديرالزور: مقتل طفلين بقصف جوي على الميادين


حمزة فراتي – ديرالزور

قُتل طفلان وجرح مدنيون آخرون أمس الأحد، نتيجة استهداف الطيران الحربي مدينة #الميادين بريف #ديرالزور الشرقي (والواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش).

وقال أبو ماجد (أحد سكان مدينة الميادين ) في حديث لموقع الحل السوري، لقد استهدف الطيران الحربي مساء أمس منازل المدنيين بمحيط سوق الهال في وسط المدينة ، ما أسفر عن مقتل طفلين وإصابة مدنيين آخرين ضمنهم نساء وأطفال، إضافة إلى أضرار بالممتلكات، مشيراً إلى إن الغارات استهدفت ً أطراف المدينة، حيث اقتصرت الإضرار على المادية.

وأشار المصدر، لقيام عناصر التنظيم بالتشديد الأمني وتطويق مكان القصف ومنع أي أحد من الاقتراب ، خوفاً من تصوير القتلى والجرحى وأماكن وآثار القصف ، مؤكداً أن المكان المستهدف لا يحتوي على أي مقر أو تجمع لعناصر التنظيم.

من جهة أخرى، ارتفع عدد قتلى قصف الطيران الروسي على مدينة #القورية مساء السبت إلى 82 شخصاً غالبيتهم من النساء والأطفال، ولاتزال هنالك حالات حرجة ضمن الجرحى.

وفي سياق منفصل، قام التنظيم مساء أمس بجلد أحد عناصره في قرية أبو حمام بريف دير الزور الشرقي وذلك بتهمة إدلائه شهادة زور، أودت بحياة شخص مدني في القرية.

الجدير بالذكر أن مدن وبلدات ريف دير الزور الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة #داعش، تعرضت لقصف جوي مكثف من قبل طيران النظام وحليفه الروسي ، خلال الأيام القليلة الماضية، ما خلف عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.


التعليقات