“تسالي رمضان” خدمة تفرضها المطاعم على الزبائن وسعرها مايقارب 3 آلاف ليرة

“تسالي رمضان” خدمة تفرضها المطاعم على الزبائن وسعرها مايقارب 3 آلاف ليرة

أفادت #وزارة_السياحة التابعة لحكومة النظام أن خدمة “#تسالي_رمضان” التي تقدم في #المطاعم والمنشآت السياحية وتفرض على الزبون من دون أن يطلبها غير قانونية ومخالفة لقانون الخدمات السياحية.

 

وقال مدير الخدمات و الجودة في وزارة السياحة زهير أرضروملي أنه “وردت عدة شكاوى إلى الوزارة من قبل المواطنين بخصوص تقاضي المطاعم ثمن خدمات من دون أن يطلبها زائر المطعم في شهر رمضان تحت مسمى (التسالي الرمضانية)، وتم التحقيق بجميع #الشكاوى الواردة و تحرير الضبوط اللازمة، و إحالة الضبط عبر القضاء المختص، و في حال تكرار المخالفة لأكثر من مرة تتوجه الوزارة أسفةً لإغلاق المنشآه السياحية”.

واشتكى عدد من المواطنين عن وضع في فاتورة المطاعم التي يرتادوها بند تحت مسمى “تسالي رمضان” وهي عبارة عن أطباق يوضع فيها بعض انواع الحلويات الرمضانية “كالناعم او بعض الحلويات”، دون أن يقوم الزبون بطلبها حيث يتم فرضها على طاولات المطاعم ويتراوح سعرها بين ألفين و5 آلاف #ليرة.

وكان وزير السياحة بشر يازجي أصدر في وقت سابق قراراً يقضي بتوجيه أصحاب ومستثمري المنشآت السياحية للالتزام بتنظيم لوائح أسعار الوجبات والأطعمة والمشروبات وسائر الخدمات والإعلان عنها وعرضها باللغتين العربية والأجنبية.

كما تضمّن القرار توجيه مديريات السياحة في المحافظات لإبلاغ جميع المنشآت السياحية للتقيّد بمضمون القرار خلال مدة أقصاها أسبوعاً من تاريخه ليصار إلى تنظيم الضبوط اللازمة بحق المنشآت المخالفة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.