بغداد 16°C
دمشق 11°C
الجمعة 27 نوفمبر 2020

الرقة: هجوم جديد لداعش على القوات الديمقراطية يخلف 3 قتلى


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الرقة، موقع الحل السوري، بأن “اشتباكات اندلعت أمس بين تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) و #قوات_سوريا_الديمقراطية في #عين_عيسى، أدت إلى إصابة مدنيين ومقتل عدد من القوات، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات قرب بلدة سلوك بالريف الشمالي بين الطرفين المسلحين”.

 

وقال المتحدث باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، إن داعش “استهدف بلدة عين عيسى في ريف الرقة، أمس، بعدة صواريخ، ما أدى إلى مقتل ثلاثة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية، وجرح مدنيين”. مضيفاً أن “عناصر التنظيم المتشدد هاجموا مواقع أخرى للقوات الديمقراطية بالريف، وتحديداً جنوب بلدة #سلوك، بعد أن تسلل قرب حاجز رنين، حيث اندلعت اشتباكات بين الطرفين”.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن “اشتباكات اندلعت بين #لواء_ثوار_الرقة (الفصيل العربي الأبرز في القوات الديمقراطية) من جهة، وتنظيم داعش من جهة أخرى، غرب قرية الهبساوي في ريف الرقة الشمالي، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين”.

ويعد هجوم الأمس، الثاني من نوعه هذ الشهر، حيث كان التنظيم قد هاجم في الرابع من الشهر الجاري مقراً للواء ثوار الرقة في قرية الهبساوي (35 كم غرب عين عيسى)، ما أدى إلى مقتل خمسة من عناصر اللواء، بينهم القيادي البارز خالد الموسى، بحسب ما أكده الصالح.


التعليقات