بغداد 11°C
دمشق 7°C
الجمعة 26 فبراير 2021
تقدم كبير للمعارضة بريف اللاذقية.. ومقتل القائد العسكري لأجناد القوقاز - الحل نت

تقدم كبير للمعارضة بريف اللاذقية.. ومقتل القائد العسكري لأجناد القوقاز


الحل السوري – خاص

أكد مصدر إعلامي من #اللاذقية، لموقع الحل السوري، مقتل القائد العسكري لجماعة أجناد القوقاز الجهادية (آدم الشيشاني) خلال اشتباكات مع قوات #النظام السوري في ريف اللاذقية.

 

وقال مدير تنسيقية اللاذقية، إن القيادي العسكري البارز “قتل خلال اشتباكات دارت ضمن معارك جبل الأكراد، التي تشارك فيها عدة فصائل معارضة، بعضها تابع للجيش الحر، وأخرى إسلامية، من ضمنها #جبهة_النصرة وأجناد القوقاز”.

وقال المصدر إن “جماعة أجناد القوقاز تضم مقاتلين معظمهم من #الشيشان، وهم لا يتبعون لأي فصيل عسكري، ويتركزون حصراً في #الساحل السوري بالمناطق الجبلية، التي تشابه في طبيعتها الجغرافية المناطق التي اعتاد عليها هؤلاء المقاتلون في بلادهم”، بحسب تعبيره.

وأوضح مدير التنسيقية على أن “جماعة الأجناد ليس لها أي اختلاط بأهالي المنطقة، وتنحصر مهامها فقط بقتال النظام السوري والميليشيات الموالية له”، بحسب قوله.

ومن جانبه، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن “المعارك العنيفة بين النظام والمسلحين الموالين له من جهة، والمعارضة من جهة أخرى، مازالت متواصلة في عدة محاور بجبلي التركمان والأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، عقب هجوم نفذته المعارضة ضمن معارك أطلق عليها اسم معارك اليرموك”.

وقال الناشط علي عدره من اللاذقية إن قوات المعارضة السورية “أحرزت تقدماً كبيراً على حساب النظام، ضمن الحملة العسكرية الجديدة، واستطاعت السيطرة على المزغلة وأرض الوطى وتلة رشا ونحشبا في #جبل_الأكراد، والقلعة 3، وتلة أبو علي، بجبل التركمان”.


التعليقات