بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 6 مايو 2021
شركة ايطالية تعلن استئناف عملها في سوريا - الحل نت

شركة ايطالية تعلن استئناف عملها في سوريا


أعلنت شركة “#ساكمي” الإيطالية المتخصصة بتصنيع آلات شركات صناعة #السيراميك والغرانيت والأدوات الصحية، عن استمرار تنفيذها لعدة #مشاريع في #سوريا بالتعاون مع  “#شركة_زنوبيا_لصناعة_السيراميك والغرانيت”.

 

وفي السياق قال “روبيرتو جيبيلي” كبير الخبراء الفنيّين في #الشركة_الإيطالية أن “هناك اتفاقية مع شركة زنوبيا، من أجل توريد الآلات وتدريب العمال على التقنيات الحديثة في صناعة السيراميك منذ عدة أعوام، واستمر هذا التعاون خلال فترة الأزمة نتيجة للثقة المتبادلة بين الطرفين”.

وبحسب موقع “الاقتصادي” يتم حالياً تجهيز عدة منشآت جديدة، لصناعة السيراميك والغرانيت في منطقتَي #الكسوة و #المدينة_الصناعية_بعدرا، كما اطّلع وفد من الشركة على سير العمل بالنسبة لتجهيز هذه المنشآت و تركيب الآلات فيها، والذي أصبح في مراحله الأخيرة.

بدوره، أكد نائب رئيس #غرفة_صناعة_دمشق وريفها ونائب رئيس مجلس المديرين في  “شركة زنوبيا” محمد كامل السحار، أن “صناعة السيراميك في سوريا استمرت رغم الصعوبات الكبيرة التي تواجهها، وخاصةً مع صعوبة تأمين موارد الطاقة من كهرباء وفيول ومازوت وارتفاع كلفها”.

وأشار السحار إلى أن “الشركة تنفّذ حالياً عملية توسعة لمنشآتها في منطقتَي الكسوة و عدرا الصناعية، بالتعاون مع #ساكمي_الإيطالية، حيث تم توريد مجموعة كبيرة من الآلات هي الأحدث عالمياً، تشمل مكنة للطباعة على السيراميك قادرة على طباعة أي تصميم، وهي أحدث تكنولوجيا مستخدمة عالمياً، متوقعاً انتهاء مشاريع التوسعة نهاية العام الجاري”.


التعليقات