بغداد 29°C
دمشق 22°C
الخميس 17 يونيو 2021
قتلى و6 إصابات جراء استهداف حي جوبر بالغازات السامة - الحل نت

قتلى و6 إصابات جراء استهداف حي جوبر بالغازات السامة


بسمة يوسف – دمشق

قتل اليوم أربعة أشخاص وأصيب ستة آخرون بحالات اختناق جراء استهداف قوات النظام لحي #جوبر شرق العاصمة #دمشق بالغازات السامة.

واوضح الناشط “محمد أبو اليمان ” أنه قد سجل وصول عشرة حالات اختناق في البداية جراء استهداف قوات النظام لإحدى جبهات الحي بالغازات السامة، ارتقى أربعة منهم،  فيما تمت معالجة الإصابات الستة الأخرى، حيث استقرت حالة خمسة منهم في حين نقل الأخير إلى العناية المركزة بسبب ظهور أعراض عصبية.

وبحسب المصدر فقد استهدفت قوات النظام جبهة المتحلق الجنوبي بـ #الغازات_السامة حوالي الواحدة والنصف ظهراً،  كما ظهرت على المصابين أعراض تمثلت بـ  “زلة تنفسية وإقياء وزيادة مفرزات إضافة لأعراض تنفسية “علامات اختناق”.

وفي سياق مشابه فقد قامت قوات النظام بتفجير بنائين على المتحلق الجنوبي من جهة الحي، بعد حفر نفق أسفلهما حيث أوضح المصدر سابق الذكر أنه لم يتم تسجيل أية خسائر بشرية بسبب خلو المباني.

وياتي ذلك بالتزامن مع قيام قوات النظام بمحاولة جديدة لاقتحام الحي حيث دارات #اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة وقوات النظام التي حاولت التقدم، كما سجل مقتل وجرح عدد من عناصر الأخيرة ما أدى لرد النظام على ذلك بقصف عنيف من المدفعية الثقيلة استهدف مناطق مختلفة من الحي.

من الجدير بالذكر أن قوات النظام تحاول بشكل مستمر اقتحام حي جوبر والسيطرة عليه وسط قصف عنيف تشنه بشكل يومي باستخدام الصواريخ وقذائف المدفعية والطائرات الحربية والغازات السامة.


التعليقات