بغداد 29°C
دمشق 22°C
الخميس 17 يونيو 2021
"عملية نوعية" لجيش خالد تدمر مقر الدبابات التابع لجيش الأبابيل بريف درعا - الحل نت

“عملية نوعية” لجيش خالد تدمر مقر الدبابات التابع لجيش الأبابيل بريف درعا


محمد عمر – درعا

في عملية أمنية تُعتبر الأولى من نوعها، تمكن يوم أمس مقاتلو جيش #خالد_بن_الوليد (المتهم بالانتماء لتنظيم #الدولة_الإسلامية) من تدمير مقر الدبابات التابع لجيش الأبابيل (#جيش_حر).

وقال الناشط الإعلامي محمد أبو قويدر لموقع الحل السوري، إن انفجاراً عنيفاً هز يوم أمس #مقر_الدبابات التابع لجيش الأبابيل بالقرب من مدينة #جاسم بريف #درعا الشمالي، تبيّن لاحقاً أن الانفجار استهدف مقر الدبابات، مما أدى لتدمير دبابتين وعربة مدرعة ومدفع عيار 122مم وسيارة ناقلة للدبابات.

وأوضح ابو قويدر، أن التفجير تم من خلال تسلل مجموعة من الخلايا النائمة التابعة لجيش خالد في مدينة جاسم لمقر الدبابات، حيث قاموا بزرع ألغام بعدد من الآليات الثقيلة الموجودة داخل المقر، مما أدى لتفجير عدد منها.

من جهته، تبنّى المكتب الإعلامي التابع جيش خالد بن الوليد في بيان رسمي مسؤوليته عن العملية، فيما لم يصدر أي بيان حتى اللحظة عن جيش #الأبابيل بنفي أو تأكيد العملية.

وفي سياقٍ متصل، دارات #اشتباكات عنيفة مساء الأمس في محيط بلدة حيط (الخاضعة لفصائل المعارضة) بريف درعا الغربي، على أثر محاولة تسلل قام بها مقاتلي جيش خالد في محيط البلدة، تمكنت من خلالها فصائل المعارضة من التصدي لهم.


التعليقات