بسمة يوسف – دمشق

أعلن #جيش_الإسلام اليوم عن تمكن قواته من إسقاط طائرة لقوات النظام في بلدة #جيرود في #القلمون الشرقي بريف دمشق، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الجتماعي توتير.

وبحسب لواء الدفاع الجوي في جيش الإسلام فإن الطائرة التي سقطت على أطراف بلدة جيرود هي من طراز “سوخوي-22” دون تحديد نوع السلاح الذي استخدم لإسقاطها.

وكانت مصادر مؤيدة قد أعلنت سقوط طائرة حربية شمال شرق جيرود بسبب “عطل فني” أو “عمل معادي” دون نشر أية تفاصيل عن طاقم الطائرة، فيما لم يعلق النظام رسمياً على الحادثة حتى الآن.

وأكد الناشط محمد عبد الرحمن أن الطائرة سقطت بعد استهدافها من قبل “جيش الإسلام”، مضيفاً انه قد تم إلقاء القبض على الطيار من قبل قوات المعارضة بعد أن قذف بنفسه من الطائرة ونزل بالمظلة بالقرب من ثانوية المقاسم في البلدة.

وعرف عن الطيار أنه سوري يحمل رتبة رائد واسمه “نورس حسون”، كما نشر ناشطون مقاطع مصورة تظهر احتراق الطائرة بعد سقوطها.

الجدير بالذكر أن هذه الطائرة الثالثة لقوات النظام التي يتبنى جيش الإسلام إسقاطها خلال أسبوع واحد، وذلك بعد تمكن قواته من إسقاط طائرة مروحية على أطراف بلدة #البحارية في #الغوطة_الشرقية باستخدام منظومة “أوسا” للصواريخ في 27 من حزيران الماضي، تلاها إسقاط طائرة “ميغ 29” قرب مطار السين في القلمون الشرقي في 28 حزيران.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.