حمزة فراتي – ديرالزور

نفذ أمنيو تنظيم الدولة الإسلامية #داعش مساء أمس، حملة دهم واعتقالات طالت عدداً من الشبان في مناطق متفرقة بريف #ديرالزور الشرقي.

وحول ذلك قال عمر خلف (من ريف ديرالزورالشرقي) في حديث لموقع الحل السوري، “قام عناصر التنظيم الأمنيين مساء أمس، بحملة دهم واعتقالات طالت العديد من الشبان في عدة مناطق بريف دير الزور الشرقي ( #البوليل ومو حسن والبوعمر والشعيطات وبقرص) حيث تجاوز عدد المعتقلين 400 شاباً، كانوا منتمين لفصائل مختلفة قبل دخول التنظيم وسيطرته على المنطقة، حيث خضعوا جميعهم لدورات استتابة مغلقة لمدة شهرين في وقت سابق”.

أضاف المصدر، إن التنظيم يقوم باحتجاز هؤلاء والتحقيق معهم وإخضاعهم لامتحان شرعي خلال ذلك، لتذكيرهم بما أخذوا من معلومات خلال دورات الاستتابة السابقة، ومن لم يجتز هذا الامتحان يتم إخضاعه لدورة شرعية أخرى كما حصل في مرات سابقة مع غالبيتهم .

وأكد المصدر، أن الجهاز الأمني التابع للتنظيم يقوم بمثل تلك الحملات في كافة مناطق سيطرته بريف دير الزور كل فترة، وخصوصاً عند تعرض المنطقة لأي حدث مشابه لما حصل في مدينة #البوكمال خلال اليوميين الماضيين على حد تعبيره.

من جهة أخرى، قام التنظيم أمس بالسماح لمقاهي الإنترنت في مدينة #الميادين بالعمل بعد إغلاقها لمدة ثلاث أيام على خلفية أحداث البو كمال الأخيرة.

الجدير بالذكر إن التنظيم يسيطر على ريف ديرالزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض حصار خانق على ماتبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.