بغداد 15°C
دمشق 12°C
الأحد 28 فبراير 2021
المعارضة تواصل تقدمها على حساب النظام في محافظة اللاذقية - الحل نت

المعارضة تواصل تقدمها على حساب النظام في محافظة اللاذقية


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي في ريف اللاذقية، موقع الحل السوري، بأن قوات المعارضة السورية سيطرت على مواقع جديدة في #جبل_التركمان، وأخرى في المناطق الواصلة بين التركمان و #جبل_الأكراد، خلال #معركة_اليرموك التي بدأتها الأسبوع الماضي.

وقال الناشط الإعلامي فادي أحمد، إن المعارضة سيطرت مساء الأمس على “قبقايا والصراف والوادي وفيلا الإماراتي في جبل التركمان، بعد أن كانت قد بسطت نفوذها على جبل القلعة وتلقة النقبة الفاصلة بين جبلي الأكراد والتركمان”.

مشيراً إلى أن المقاتلين حالياً “يقومون بالتجهيز لاستكمال المسير نحو أهداف أخرى، ويستريحون بعد التقدم الكبير الذي أحرزوه خلال أيام قليلة” بحسب تعبيره.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن المعارضة “تقدمت أمس على حساب النظام وسيطرت على قرية الصراف وتلال في محيطها بجبل التركمان، وسط قصف عنيف من قبل قوات النظام والطائرات الحربية على مناطق الاشتباكات”.

وأطلقت فصائل (#جيش_الفتح والفرقة الساحلية الأولى وجيش العزة وجيش النصرة وجيش التحرير والفرقة الوسطة والحزب الإسلامي التركستاني) معركة اليرموك في 27 حزيران (يونيو) الماضي، وحققت حتى الآن مكاسب كبيرة أبرزها السيطرة على كنسبا والحمرات.


التعليقات