بغداد 30°C
دمشق 18°C
الأربعاء 21 أبريل 2021
مقتل أربعة أشخاص من عائلة واحدة أثناء فرارهم من داعش في ريف حلب - الحل نت

مقتل أربعة أشخاص من عائلة واحدة أثناء فرارهم من داعش في ريف حلب


الحل السوري – خاص

أفاد عضو في مجلس سوريا الديمقراطية، موقع الحل السوري، بأن “أربعة أشخاص من عائلة واحدة (ليان)، قتلوا بألغام زرعها تنظيم #الدولة_الإسلامية (#داعش)، بعد أن كان عناصره يطلقون النار عليهم، بسبب محاولتهم الفرار من مناطقه”.

وقال عضو #مجلس_سوريا_الديمقراطية (أحمد حسو أعرج)، إن “داعش أطلق الرصاص على مدنيين يحاولون الفرار من مناطقه إلى أراضي #قوات_سوريا_الديمقراطية (الذراع العسكري للمجلس)، أثناء مرورهم فوق منطقة خطرة، ما أثار الخوف في صفوفهم، وسبّب انتشارهم بطريقة عشوائية، وضياع عائلة في طريق ملغوم قتل أربعة من أفرادها (ثلاثة منهم أطفال) بعد أن انفجر لغم فيهم”.

ويقوم داعش بزراعة الألغام على حدود مناطقه في ريف حلب لمنع المدنيين من الخروج منها ولإيقاف تقدم قوات سوريا الديمقراطية التي بدأت حملة عسكرية ضده الشهر الماضي.

وكان تنظيم داعش قد بدأ حملة اعتقالات استهدفت المكوّن الكردي في ريف منطقة الباب منذ 17 يوم، “وصلت حصيلتها اليوم إلى أكثر من 1500 شخص من بينهم 163 خلال اليومين الماضيين” وفق المصدر.

وقال حسو إن العائلة التي قتلت اليوم، هي “مثال صغير فقط عن جرائم التنظيم التي يرتكبها بحق أهل #ريف_حلب”، موضحاً أن “حالات الاعتقال والقتل الممنهج التي يمارسها التنظيم حالياً في المنطقة باتت شبه يومية”، بحسب تعبيره.

حيث بيّن المسؤول أن “هناك الكثير من حالات القتل التي تحدث بحق المدنيين، وخصوصاً #الكرد، فمعظم الذين يقتادهم إلى السجون (في المداجن أو مدرسة قباسين) هم معرضون للتصفية، والآخرون الذين يساقون إلى جبهات #منبج كدروع بشرية، هم أيضاً معرضون للقتل، ناهيك عن الذين قتلهم بشكل مباشر أثناء مداهم القرى الكردية” بحسب قوله.


التعليقات