بغداد 36°C
دمشق 31°C
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
الوحدات تكشف حصيلة "انتهاكات الجيش التركي والمواجهات مع المعارضة" خلال حزيران - الحل نت


جوان علي القامشلي – ميداني

أصدرت #وحدات_حماية_الشعب، أمس، حصيلة للعمليات والاشتباكات التي وقعت بينها وبين جهات مختلفة، على جبهات #حلب وريفها، و #كوباني و #تل أبيض خلال شهر حزيران.

 

ونشر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب على موقعها الرسمي بياناً، كشف فيه حصيلة العمليات والاشتباكات التي جرت بين الوحادت وبين من أسماهم بـ “المجموعات التابعة للائتلاف في حلب وريفها الشمالي”، بحسب تعبيره. إضافة إلى “انتهاكات الجيش التركي لحدود روجآفا خلال شهر حزيران الفائت”.

الوحدات قالت إنها “نفذت 16 عملية وخاضت 48 اشتباكاً، في حين نفذ الجيش التركي 17 هجوماً على مناطق روجآفا، إضافة إلى 27 هجوماً قامت به المعارضة ضد حي الشيخ مقصود ومناطق #عفرين”. مشيرة إلى أن “عدد القتلى في صفوف المهاجمين وصل إلى80، كما أصيب 5 أخرين منهم، بينما أُسِرَ أخر، مقابل مقتل 17 عنصراً للوحدات”، وفق البيان.

وأوضحت الوحدات أن من أسمتها “المجموعات التابعة للائتلاف السوري”، قصفت حي الشيخ مقصود في حلب وريف مقاطعة عفرين “بشكل يومي، مستخدمة الأسلحة الثقيلة ومدافع محلية الصنع، أسفرت عن خسائر مادية كبيرة وخسائر في الأرواح بين المدنيين، منها مقتل 9 مدنيين في الشيخ مقصود بالإضافة إلى إصابة 35 مدنياً آخرين”.

وأوضحت الوحدات أن قوات الجيش التركي “انتهكت خلال هذا الشهر حدود روج آفا، 17 مرة، ما أسفر عن مقتل طفل في #كري_سبي، وإصابة 9 مدنيين، كما أسفرت الاعتداءات عن خسائر مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين والأشجار والأراضي الزراعية في مقاطعات كوباني والجزيرة وعفرين” على حد وصف البيان.

وتتهم الوحدات بعض فصائل المعارضة السورية المسلحة، بـ”تنفيذ أوامر تركية في قصف حي الشيخ مقصود شمال حلب”. حيث شهد هذا الحي الذي تقطنه أكثر من 30 ألف مدني مواجهات، حتى أثناء سريان الهدن التي جرت برعاية دولية، ما أسفر عن وقوع العشرات من القتلى والمئات من الجرحى خلال المواجهات.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية