عدنان الحسين – حلب

أعدم تنظيم الدولة الإسلامية داعش، أمس ، عدداً من المدنيين في عدة قرى سيطر عليها جنوب وشمال مدينة منبج كانت خاضعة لـ #قوات_ سوريا_الديمقراطية، بعد شنه هجوماً من عدة محاور.

وقال الناشط الإعلامي محمد المنبجي من ريف حلب، لموقع الحل السوري إن التنظيم أعدم عائلة مؤلفة من ثلاثة أشخاص في قرية #كابرجة جنوب مدينة منبج بعد دخوله أجزاء منها، كما قام بإطلاق النار على عائلة أخرى حاولت الهروب من القرية ذاتها، ما أدى لمقتل إمرأة وإصابة زوجها إصابة خطيرة.

وأوضح المصدر، بأن عائلة أخرى تعرضت لإطلاق النار من قبل تنظيم داعش أثناء محاولة فراراها من حي الحزاونة من مدينة منبج ما أدى لمقتل عدد منهم ونقل المصابون لمدينة عين العرب “كوباني” .

وفي السياق، شن #طيران_التحالف الدولي أمس، عدة غارات على محيط منبج استهدفت معظمها مواقع سيطر عليها تنظيم داعش أمس وأول أمس، من قوات سوريا الديمقراطية جنوب وشمال المدينة.

وقال ناشطون من المدينة لموقع الحل السوري إن قتلى مدنيين سقطوا إثر غارة للتحالف على منطقة الـ4كلم شمال المدينة نتيجة لقصف منزل يقطنه مدنيين.

ويواجه المدنيين مصيراً مجهولاً في أكثر من عشرة قرى تمكن تنظيم داعش من استعادة السيطرة عليها وطرد قوات سوريا الديمقراطية منها.

وكان التنظيم حذر في وقت سابق كافة القرى التي رحبت بدخول قوات سوريا الديمقراطية في محيط المدينة من عاقبة ذلك، واعتبرهم جميعهم دخلوا في حكم ” الردة”،  و”يقع عليهم حكم القتل وذلك عبر خطب الجمعة في مدينة منبج ومناطق سيطرته بريف حلب”.

وسيطرت قوات سوريا الديمقراطية، منذ بداية حملتها على مدينة منبج في بداية شهر حزيران الفائت على عشرات القرى والمزراع في محيط منبج، وأطبقت حصاراً على المدينة من كافة الجهات، ليعاود تنظيم داعش السبت الفائت شن هجوم، تمكن من خلاله استعادة ما لايقل عن عشرة قرى جنوب وشمال المدينة واقترب من فك الحصار المفروض عليها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.