بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 6 مايو 2021
الائتلاف: رمضان كان شهر الانجازات للمعارضة السورية - الحل نت

الائتلاف: رمضان كان شهر الانجازات للمعارضة السورية


الحل السوري – وكالات

نقلت وكالة الاناضول التركية عن رئيس #الائتلاف_الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، #أنس_العبدة، اليوم ، قوله إن “شهر #رمضان يعتبر شهر الإنجازات بالنسبة للمعارضة، وتحققت فيه انتصارات مهمة، في ريف حلب، ومناطق متعددة في جبال #اللاذقية وجبهات الساحل”.

وأضاف العبدة في كلمة ألقاها بمناسبة عيد الفطر، أنه “تم صد محاولات يائسة للنظام، الذي حاول تحقيق أي إنجاز على الأرض بدعم روسي وإيراني كبير على جبهات عدّة، وهذه الانتصارات تأتي بفضل الله أولاً، ثم بفضل صمود المقاتلين الأبطال، أبناء سوريا المخلصين لثورتها”.

ولفت العبدة أن “يعلم حجم التعقيدات التي تحيط بثورتنا وبلادنا، وجملة التحديات الكبيرة التي نواجهها، لكننا ومن خلال صمود المقاتلين الأبطال، وتضحياتهم الجسام، وإصرارهم على انتزاع النصر، لَأكثر ثقة بأن شعبنا يجترح المعجزات كل يوم”.

ودعا رئيس الائتلاف في ختام كلمته “الثوار والواقفين على الحياد، بل وحتى المحسوبين على #النظام_السوري ممن لم تتلطخ أيديهم بدماء الشعب السوري، ونقول لهم إن قلوبنا مفتوحةً للجميع في وطن واحد”.

وأطلقت فصائل معارضة، في شهر حزيران الفائت، المرحلة الأولى من معركة “#اليرموك”، وتمكنت من خلالها، السيطرة على قرى وبلدات  في جبلي الأكراد و التركمان بريف اللاذقية الشمالي.

كما أطلقت فصائل #جيش_الفتح العاملة في حلب قبل نحو شهر معركة لـ “تحرير الريف الجنوبي من المليشيات الشيعية”، التي تقدمت في المنطقة مطلع العام الحالي، تزامناً مع التدخل العسكري الروسي المباشر في سوريا، واستطاعت السيطرة على هدة قرى وبلدات في الريف الجنوبي.


التعليقات