بغداد 15°C
دمشق 11°C
الأحد 7 مارس 2021
عشرات القتلى المدنيين في قصف جوي روسي على ريف إدلب - الحل نت

عشرات القتلى المدنيين في قصف جوي روسي على ريف إدلب


عدنان الحسين – إدلب

قتل عشرات المدنيين وأصيب آخرون اليوم ( ثالث ايام عيد الفطر)، إثر قصف جوي من الطيران الحربي الروسي وبارجات روسية على مناطق متفرقة خاضعة لسيطرة المعارضة بريف #إدلب.

وقال الناشط الإعلامي محمد خضير مدير مركز #جسر_الشغور الإعلامي لموقع الحل السوري، إن ما لايقل عن 23 مدنياً (معظمهم من الأطفال) قتلوا وأصيب أكثر من 70 أخرين، إثر سقوط عدة صواريخ بالستية بعيدة المدى، مصدرها بوارج روسية في الساحل السوري، على بلدة دركوش بريف إدلب الغربي.

وأوضح المصدر، بأن القصف استهدف السوق القديم وسط بلدة #دركوش والكورنيش الملاصق للنهر المار داخل المدينة، مشيراً إلى أن عدداً من المصابين نقلوا إلى المشافي التركية.

ورجح المصدر، ارتفاع عدد القتلى خلال الساعات القادمة نتيجة لكثرة الإصابات الخطرة، حيث سقطت الصواريخ فوق تجمعات للمدنيين، مشيراً إلى أن معظم القتلى من النازحين للبلدة من المناطق الأخرى بريف إدلب.

وفي السياق، قتل خمسة مدنيين وأصيب آخرون في قرية كفر تخاريم بريف إدلب الغربي، إثر غارة للطيران الحربي الروسي بالقنابل الفراغية على القرية، كما سقط قتيل وأصيب عدة أشخاص بقصف مماثل على مدينة #سراقب بريف إدلب الشرقي.

يذكر أن قوات النظام السوري كانت قد أعلنت #هدنة مدتها 72 ساعة على كامل الأراضي السورية، وذلك في أيام عيد الفطر، غير أنه قتل خلالها ما لايقل عن 60 مدنياً في محافظتي حلب وإدلب.


التعليقات