بغداد 29°C
دمشق 22°C
الخميس 17 يونيو 2021
ديرالزور: مواجهات بين النظام وداعش.. وتقدم للأخير في المدينة - الحل نت

ديرالزور: مواجهات بين النظام وداعش.. وتقدم للأخير في المدينة


حمزة فراتي – ديرالزور

تمكن مقاتلوا تنظيم #داعش ليلة أمس الجمعة، من الوصول إلى نقاط قريبة جداً من أحياء سيطرة النظام في المدينة، بعد مباغتتهم لقوات الأخير المتواجدة هناك.

وأفاد خالد عمران (أحد سكان حي #الجورة ) موقع الحل السوري، “جرت اشتباكات عنيفة ليلة أمس بين قوات النظام والمليشيات الموالية لها وبين عناصر التنظيم،  وذلك بعد تمكن الأخير من الوصول إلى جسر الجورة بهجوم مباغت شنه على حواجز النظام المتواجدة بأطراف حي الرشدية وصولاً إلى الجسر، ما أدى لى سقوط قتلى جرحى من الطرفين.

أضاف المصدر، أن قوات النظام استطاعت استرجاع تلك النقاط بعد ساعات قليلة من سيطرة التنظيم عليها بالتزامن مع قصف مكثف من قبل الطيران الحربي للمكان ، نتج عنه دماراً كبيراً.

كما جرت #اشتباكات عنيفة مساء أمس بين قوات النظام وعناصر التنظيم بالقرب من جبل الثردة، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين حيث كان ضمن قتلى التنظيم، القائد العسكري مهران السلامة الملقب بأبي عزام الأنصاري، وضمن قتلى النظام ضابطين إحداهما برتبة عقيد والثاني برتبة نقيب.

وفي السياق، قامت قوات النظام مساء أمس باستعراض 3 جثث لعناصر من التنظيم وهم معلقين على آليات تابعة لها داخل حي الجورة.

الجدير بالذكر إن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض حصار خانق على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثاني على التوالي.


التعليقات