بغداد 38°C
دمشق 28°C
الخميس 5 أغسطس 2021
الأسد: "دعم الغرب للمعارضة السورية هو سبب تفشي الإرهاب في أوروبا" - الحل نت


الحل السوري – وكالات

قال #بشار_الأسد لوفد أوروبي يزور دمشق، إن سياسة الدول الغربية ودعمها لجماعات معارضة سورية هو “سبب تفشي الإرهاب في أوروبا”.

واستقبل رئيس النظام السوري وفداً برلمانياً اوروبياً برئاسة نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية (#خافيير_كوزو)، بحث معه “الحرب الإرهابية التكفيرية التي يتعرض لها الشعب السوري” بحسب ما ذكرت وكالة سانا الرسمية.

وقال الأسد للوفد، إن “المشكلات التي تواجهها أوروبا اليوم من الإرهاب والتطرف إلى موجات اللجوء، سببها تبني بعض قادة الغرب سياسات لا تخدم مصالح شعوبهم، خاصة عندما قدم هؤلاء القادة الدعم والغطاء السياسي للمجموعات الإرهابية في سوريا” بحسب قوله.

وكان #الأسد قد صرح في مقابلة مطلع الشهر الجاري بأن “مصطلح الجماعات الإرهابية ينطبق على كافة الأشخاص الذين حملوا السلاح ضد الدولة”، ولا يقتصر على تنظيمي الدولة الإسلامية (داعش) و جبهة النصرة (ذراع القاعدة في سوريا)، المصنفين كتنظيمين إرهابيين على لائحة مجلس الأمن.

وقالت الوكالة الرسمية إن البرلمانيين الأوروبيين “أشاروا إلى أن زيارتهم لسوريا ومشاهدة ما يعانيه الشعب السوري من جرائم الإرهاب ستمكنهم من العمل من أجل تصحيح سياسات الحكومات الأوروبية والضغط باتجاه رفع العقوبات الجائرة المفروضة على الشعب السوري”.

ونقلت سانا عن رئيس الوفد قوله، إن “#الحوار هو السبيل لإنهاء الأزمة في سوريا، دون أي تدخل خارجي في شؤونها”.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية