القنيطرة: تحسباً لهجوم المعارضة.. النظام يُفجّر 20 بناء سكنياً بمحيط مدينة البعث

القنيطرة: تحسباً لهجوم المعارضة.. النظام يُفجّر 20 بناء سكنياً بمحيط مدينة البعث

محمد عمر – درعا

استمرت قوات النظام السوري، خلال اليومين الماضين، في تفجيرها للأبنية السكنية الواقعة بمحيط مدينة البعث (الخاضعة لسيطرة النظام بمحافظة #القنيطرة).

 

 

وقال الناشط الإعلامي المعارض خالد الأحمد، لموقع الحل السوري، إن القوات النظامية “فجّرت أكثر من 20 بناءً سكنياً على أطراف مدينة البعث، وذلك خشية تسلل مقاتلي المعارضة لتلك المنازل، بعد ورود معلومات عن نيّة فصائل المعارضة شنّ هجوم وشيك خلال الأيام القادمة على مدينة البعث”.

وكثّفت قوات النظام قصفها المدفعي والصاروخي على بلدات الحميدية والصمدانية (المتاخمة لمدينة البعث)، ما أسفر عن دمار كبير حل بمنازل المدنيين.

وفي سياق متصل، ماتزال #جبهة_النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في #سوريا) تستمر برفع ساتر ترابي، يصل بين بلدتي الحميدية وجُباثا الخشب (الخاضعتين لسيطرة المعارضة بريف القنيطرة)، حيث يبلغ طول الساتر 3 كم، وذلك لتجنب الاستهداف المتكرر للطريق من قبل قوات النظام.

يُذكر أن مدينة البعث تتبع إدارياً لمدينة #خان_أرنبة (التي تُعد مركز محافظة القنيطرة)، حيث تقع بين خان أرنبة ومدينة القنيطرة المحررة، وبُنيت في ثمانينات القرن الماضي، ويتواجد فيها اليوم عدد من الدوائر الحكومية التابعة للنظام السوري.

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية