جامعة حماه تتوقف عن منح شهادات التخرج للطلاب بحجة عدم توفر الميزانية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

اشتكى عدد من الطلاب من عدم حصولهم على شهاداتهم الجامعية واستلامهما بعد تقديمهم الأوراق في #جامعة_حماه، وبسبب عدم توفر الميزانية الكافية لاستصدار #الشهادات من الجامعة، وذلك وفقاً لأجوبة موظفي الجامعة.

 

وقال رئيس #جامعة_البعث أحمد مفيد الصبح أنه “تم إعلام المعنيين سابقا في جامعة حماة عن استعداد جامعة البعث لمنح الشهادات للطلاب، ولكن تم رفض هذا الموضوع في الفترة السابقة، تحت مبرر أن جامعة حماة أصبحت جامعة مستقلة وهي من تمنح الشهادات للطلاب، علما أن هذا الأمر تم طرحه بشكل واضح وعلني وأن لا مانع لدى جامعة البعث من منح الشهادات”.

من جهته أفاد رئيس جامعة حماة محمد زياد سلطان أن “هناك متابعة للموضوع من رئاسة الجامعة، حيث إنه تم أتمتة العمل ضمن رئاسة الجامعة ويتم منح الشهادة إلكترونيا أيضا”، مبيناً أن “جميع الطلاب في العام الماضي تم منحهم الشهادات الجامعية”.

وأكد سلطان أنه “بإمكان أي طالب الحصول على شهادته الجامعية حال تقديم الأوراق والثبوتيات اللازمة، ويتم منحه الشهادة بمجرد مراجعة الجامعة وتقديم الأوراق اللازمة لهذا الموضوع ويمنح الشهادة الجامعية والوثيقة، وأي موضوع يتم متابعته بشكل مباشر لتسهيل أمور الطلاب، مشيراً إلى تجهيز #شهادات_التخرج لعدد من الطلاب بكلية التربية”.

وفيما يخص طلاب كليتي طب الأسنان والبيطري أشار رئيس جامعة حماه إلى “أنه باستطاعة أي طالب مستوف الأوراق الثبوتية التقدم بطلب من أجل استلام الشهادة الجامعية إلى مديرية شؤون الطلاب المركزية وأي طالب لا يجاب على طلبه فإن بإمكانه مراجعة رئاسة الجامعة لمتابعة الموضوع، وجاهزون لمساعدتهم بذلك”.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/gZX8O
المزيد