بغداد 36°C
دمشق 31°C
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
حماة: قتيلان في قصف على سوحا.. وتعزيزات عسكرية للريف الجنوبي - الحل نت


هاني خليفة – حماة

قتل مدنيان وأصيب آخرون بجروح، اليوم، جراء استهداف طيران النظام الحربي بغارتين، قرية #سوحا الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، بريف #حماة الشرقي، كما أسفر القصف عن أضرار مادية كبيرة بمنزلين سكنيين.

إلى ذلك، استقدمت قوات النظام، اليوم، عدّة آليات عسكرية وعناصر إلى محيط قريتي #حبنفسه والزارة الخاضعتين لسيطرة المعارضة بريف حماة الجنوبي، وذلك بعد إخفاقها في التقدم والسيطرة عليهما خلال اليومين الماضيين، تحت غطاء جوي روسي.

وأوضح الناشط الإعلام عبيدة الأحمد لموقع الحل السوري، أن “التعزيزات تجاوزت الـ 15 آلية عسكرية مجنزرة ومدرعة، إضافة إلى حوالي 75 عنصراً”، متوقعاً أن قوات النظام ستشن هجوماً واسعاً على القريتين خلال الأيام القليلة القادمة.

وأكد المصدر أن جميع عناصر المعارضة في نقاط رباطهم على أطراف القريتين استنفروا بشكل كامل، تحسّباً لأي هجوم مفاجئ من عناصر قوات النظام باتجاه حربنفسه والزارة.

يذكر أن قوات النظام أخفقت خلال اليومين الماضيين في الهجوم على القريتين وخسرت 30 قتيلاً وعدد من الجرحى في صفوف عناصرها والميليشيات المساندة لها، في حين قتل عشرة عناصر وأصيب آخرون بجروح من مقاتلي المعارضة، كما شن الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام أكثر من 30 غارة على القريتين ما أحدث دمار كبير بالممتلكات.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية