جوان علي – القامشلي

قدمت فرقة #شانو المسرحية بمقرها في #القامشلي، أول أمس، عرضين مسرحيين، بمناسبة تخريج دفعتين من طلبتها الذين خضعوا لدورة في إعداد الممثل.

 

الفنان عبدالرحمن ابراهيم (مدير الفرقة) أفاد الحل السوري بأن مناسبة العرضين هي “إنهاء دفعتين من الطلبة في المرحلتين الابتدائية والإعدادية لدورة في إعداد الممثل، دامت ثلاثة أشهر.. حيث بلغ عدد المتخرجين 13 طالب وطالبة”.

وأضاف ابراهيم أن العرضين اللذين قُدما كانا مشروع تخرج للطلبة؛ الأول كان بعنوان Kî rokê şiyar bike (من يُوقظ الشمس) من الأدب الروماني؛ اعداد ميخائيل بريمتشوك، إخراج همالين فرمان، و إشراف عبدالرحمن ابراهيم علي. والعرض الثاني بعنوان “قصة كلب”، تأليف سيرغي تشينكوف، إخراج سيماف حبو إشراف عبدالرحمن ابراهيم علي.

وأوضح ابراهيم أن الدورة انقسمت، إلى قسم نظري و آخر عملي، حيث تم التركيز على القسم العملي بشكل أكبر”. منوها إلى أن المتدرب “سينتقل بعد التخرج لمرحلة أخرى، سيكون فيها التدريب أعمق نظرياً وأشمل عملياً”، بحسب تعبيره

وأشار ابراهيم إلى أن “هناك مشاريع مستقبلية يعملون عليها، منها إنشاء موقع الكتروني مسرحي، سيتم الانتهاء منه قريباً. بالإضافة لتدوين منهاج للتدريب المسرحي (دليل المدرب) في كراس”.

وكانت فرقة شانو قد استطاعت أن تدرج اللغة الكردية بين اللغات الرسمية المعترف بها من قبل المسرح الدولي، للمسرح في أذار الماضي بعد إطلاق حملة دامت عدة أشهر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.