بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 6 مايو 2021
الائتلاف المعارض يطالب مجلس الأمن بعقد اجتماع طارئ على خلفية هجومي حلب وداريا - الحل نت

الائتلاف المعارض يطالب مجلس الأمن بعقد اجتماع طارئ على خلفية هجومي حلب وداريا


طالب #الائتلاف السوري المعارض مجلس الأمن بعقد “اجتماع طارئ” على خلفية تصعيد النظام السوري في #حلب و #داريا و “لعدم التزامه بالقرارات الدولية المتعلقة بالهدنة”.

وقال رئيس الائتلاف (#أنس_العبدة) في مؤتمر صحفي نقله مكتبه الإعلامي، إن “على #أصدقاء_سوريا مغادرة ميدان المناشدات والتحرك تتجاه تحمل المسؤوليات السياسية والقانونية والأخلاقية”، مشيراً إلى أنه “لم يعد مقبولاً من شقيق أو صديق، الصمت، أو الاكتفاء بالمواساة”.

وطالب العبدة مجلس الأمن بـ “دراسة مصير قراراته حول سوريا، وأسباب عدم تطبيقها، ومن قام بخرقها، ومن رفضها ومازال يرفض الالتزام بها، ويسوّق ويعرقل الانتقال السياسي”.

وقال رئيس الائتلاف “بوحشية قلَّ نظيرها، يواصل الاحتلال ومعه بقايا نظام مجرم، حملته على حلب وداريا وكافة مدن وبلدات سورية، مستهدفا السوري الحرِّ الذي خرج ثائراً سلمياً في 2011، وما زال يدافع عن قيمه وحريته” بحسب تعبيره.

وحول محادثات #جنيف المعلقة، قال العبدة بتصريح إعلامي آخر، إنه “لا يرى إرادة سياسية فعلية داخل المجتمع الدولي للتوصل إلى حل سياسي”، مشدداً على أنه “ما لم تكن هناك إرادة سياسية، فإن ما يجري في جنيف سيبقى مجرد علاقات عامة”.


التعليقات