بغداد 23°C
دمشق 17°C
الخميس 22 أكتوبر 2020

النظام يحول مليار ليرة ثمن الشعير للمصارف الزراعية في الحسكة


قال مدير فرع الأعلاف في محافظة #الحسكة ياسر السيد علي التابع لحكومة النظام أن ” الكميات المستلمة من #محصول_الشعير في مركزَي الشراء هذا الموسم، بلغت 32 ألفاً و500 طن، حيث تم تحويل مليار و485 مليون #ليرة، من قيمة الكميات المستلَمة للمصارف الزراعية، ليتم صرفها للفلاحين المسوّقين”.

 

من جهته أكد مدير الزراعة في محافظة الحسكة عامر سلو، أن “عمليات تسويق #الحبوب إلى مراكز الشراء بمدينتَي الحسكة و #القامشلي، تسير بوتيرة جيدة، حيث تم استلام نحو 308 آلاف طن #قمح حتى الآن”.

وتوقع سلو “استكمال عملية التسويق، لتصل إلى نحو 400 ألف طن خلال الموسم الجاري، إذ أن المديرية تنتظر وصول كميات جيدة من الأدوية واللقاحات البيطرية، لتعزيز حملات اللقاح التي تقوم بها الدوائر المختصة للثروة الحيوانية”.

بدوره، أوضح مدير فرع إكثار البذار عايد حسين، أن الكميات المستلَمة من الحبوب المتعاقَد مع الفلاحين على إنتاجها للموسم الحالي تقدّر بنحو 5 آلاف طن من القمح، و600 طن من الشعير.

مشيراً إلى أنه تم صرف 400 مليون ليرة للفلاحين المسوّقين حتى الآن، كما أن عمليات الصرف لا تزال مستمرة.

يشار إلى أن مدير عام شركة #الصوامع التابعة للنظام عبد اللطيف الأمين في وقت سابق أن الطاقة الاستيعابية المتاحة للصوامع انخفضت إلى مليون #طن بعدما كانت حوالي 3.5 ملايين في عام 2011 وذلك بسبب فقدان الكثير من الصوامع التي تتركز في المناطق الشرقية.


التعليقات