بغداد 35°C
دمشق 29°C
الأربعاء 4 أغسطس 2021
معارك عنيفة على جبهات حلب.. والمعارضة تسعى لإبعاد شبح الحصار - الحل نت


عدنان الحسين – حلب

تستمر المعارك العنيفة بين قوات المعارضة من جهة، وقوات النظام ومليشياته من جهة أخرى، لليوم الرابع على التوالي، في معظم جبهات مدينة #حلب، بعد تمكن قوات النظام من قطع طريق #الكاستيلو (المنفذ الوحيد لأحياء المدينة الخاضعة لسيطرة المعارضة).

 

وقال الناشط الإعلامي ماجد عبد النور، لموقع الحل السوري، إن فصائل المعارضة “تمكنت من تدمير دبابة من طراز t72، ومدفع رشاش من عيار14.5، وعدة آليات أخرى لقوات النظام، بعد هجوم من محورين على منطقة #الملاح ومنطقة البريج شمال حلب، في محاولة لإبعاد قوات النظام عن طريق الكاستيلو، الذي لايزال مرصوداً حتى اللحظة”.

وأوضح المصدر أن قوات المعارضة “تمكنت من السيطرة على عدة نقاط في منطقة المياسات في البريج والملاح، إلا انها انسحبت منها تحت ضغط القصف الجوي والمدفعي الكبير على المواقع التي تقدمت بها”. مضيفاً أن “عمليات مستمرة لقوات المعارضة داخل أحياء حلب ضد قوات النظام، أوقعت أكثر من 25 قتيلاً على مختلف الجبهات، لتخفيف الضغط على طريق الكاستيلو”، وفق تعبيره.

وفي السياق، قُتل ما لايقل عن خمسة مدنيين في قصف جوي مكثف للطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام على أحياء مدينة حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة. كما شن الطيران المروحي عشرات الغارات الجوية على مدينة #كفر_حمرة (الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف حلب الشمالي) ما أدى لوقوع عشرات الجرحى وتدمير عدة منازل.

يذكر أن قوات النظام لازالت تستهدف كل الآليات التي تقصد طريق الكاستيلو، دون التفرقة بين مدني أو عسكري، وهو ما أجبر فصائل المعارضة على منع مرور المدنيين بشكل كامل من الطريق.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية