النصرة والتركستاني يسيطران على تلة في ريف اللاذقية ويقتلان كل جنود النظام عليها

النصرة والتركستاني يسيطران على تلة في ريف اللاذقية ويقتلان كل جنود النظام عليها

الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من ريف #اللاذقية، بأن جماعات إسلامية معارضة “تقدمت على حساب النظام السوري في محور #الكبينة، وسيطرت على تلة جديدة، وقتلت كل عناصر الجيش الموجودين فيها” ضمن معارك “#اليرموك” التي أطلقتها أواخر الشهر الماضي.

وقال الناشط فادي أحمد، إن “#جبهة_النصرة (ذراع القاعدة في سوريا) و #الحزب_الإسلامي_التركستاني خاضا معارك عنيفة في محور الكبينة ضد النظام السوري، سيطرا في نهايتها على تلة الزويقات بمحيط القرية، وقتلا جميع عناصر النظام الموجودين عليها، وأسرا مقاتلاً واحداً”، بحسب قوله.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن “اشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام دارت في عدة محاور بجبل الاكراد في ريف اللاذقية الشمالي، واستهدف النظام تمركزات المعارضة في محيط بلدة كنسبا ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من المقاتلين”.

وقال أحمد، إن “الاشتباكات في محور كنسبا مازالت على حالها، حيث تتمركز قوات المعارضة في وضعية دفاعية، بعد أن كانت قد حققت تقدماً كبيراً على هذه الجبهة في الأيام الأولى للمعركة”.

وكانت فصائل معارضة (من بينها أحرار الشام والنصرة والحزب التركستاني والفرقة الساحلية الأولى وفيلق الشام) قد أطلقت “معركة اليرموك” في السابع والعشرين من الشهر الماضي، ضد النظام والميليشيات الموالية له.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.