بسمة يوسف – ريف دمشق

جددت قوات النظام، اليوم، محاولة اقتحام مدينة #داريا في #ريف_دمشق، تزامناً مع قصف مدفعي وجوي على أحياء المدينة.

وأفاد الناشط أسامة أبو الوفا أن قوات النظام حاولت مجدداً اقتحام المدينة من الجهة الجنوبية الغربية، لتدور على إثرها اشتباكات عنيفة بين الأولى وفصائل المعارضة المتمثلة بلواء #شهداء_الإسلام والاتحاد الإسلامي لأجناد الشام.

وأضاف أبو الوفا أن قوات النظام حولت اقتحام المدينة مدعومة بالدبابات، وبغطاء جوي من الطيران المروحي الذي ألقى عدة #براميل_متفجرة على مناطق الاشتباكات، إضافة لقذائف مدفعية وصاروخية، لافتاً أن فصائل المعارضة تحاول التصدي لها بكل ما تبقى لها من طاقة وعتاد.

وكانت قوات النظام قد أحرزت خلال اليومين الماضيين تقدماً في المدينة، فسيطرت على الأراضي الزراعية، واقتربت من الأحياء السكنية، حيث تحاصر المدنيين والمقاتلين.

وكان أكثر من 250 ناشطاً سورياً بالإضافة لأكثر من 95 منظمة حقوقية وإعلامية، قد وقعوا أمس على بيان مشترك، يطالب #المجتمع_الدولي بالتدخل بشكل عاجل لإنقاذ المدنيين المحاصرين في المدينة.

ويقطن في داريا حوالي 8300 مدني، بعد نزوح أكثر من 250 ألفاً، منذ بداية الحصار الذي تفرضه قوات النظام على المدينة منذ اواخر عام 2012، حسب المجلس المحلي للمدينة

في السياق، استهدف #الطيران_المروحي بالبراميل المتفجرة، بلدة مغرالمير،فيما استهدف الحربي مدينة #دوما وبلدات ميدعاني وميدعا والشيفونية والديرخبية ومخيم خان الشيح.

من جهة أخرى، نشرت وكالة #أعماق المقربة من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)تسجيلاً مصوراً يظهر طائرة مروحية محطمة ، قالت إنها تابعة لقوات النظام، وأسقطها عناصر التنظيم فوق بلدة البيطاربة في الغوطة الشرقية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.