أردوغان يتهم الكيان الموازي بمحاولة الانقلاب.. وسلاح الجو التركي يسقط مروحية فوق أنقرة

أردوغان يتهم الكيان الموازي بمحاولة الانقلاب.. وسلاح الجو التركي يسقط مروحية فوق أنقرة

الحل السوري – وكالات

أكد الرئيس التركي #رجب_طيب_أردوغان، اليوم، أن المجموعة التي نفذت محاولة الانقلاب تتبع للكيان الموازي(#فتح_الله_غولن)، متوعداً إياها “بالحساب الغالي”، حسب وسائل الإعلام التركية الرسمية.

وقال أردوغان، في كلمة مباشرة عند وصوله #مطار_أتاتورك الدولي قادماً من مدينة مرمريس، إن “كل القوانين التركية ضد الانقلاب”، وإنه “سيقوم بما تمليه عليه الإرادة الشعبية التركية”، معتبراً أن هذه المحاولة “سوف تؤدي إلى تنظيف #الجيش_التركي من العناصر الانقلابية”.

وأكد الرئيس التركي، أن منفذي الانقلاب استهدفوا مكان تواجده في منطقة مرمريس، متوعداً بـ”محاسبة الانقلابيين”، لافتاً لبدء القضاء التركي بالتحقيق حول محاولة الانقلاب.

وكان الرئيس التركي قد وجه رسالة مصورة للشعب التركي مطالباً إياه بالنزول للشوارع والوقوف في وجه محاولة #الإنقلاب.

وحسب وكالة الأناضول فإن “طائرة تركية مقاتلة من طراز إف-16، أسقطت صباح اليوم، مروحية عسكرية فوق #أنقرة، كانت تستخدمها مجموعة محدودة داخل الجيش حاولت قلب نظام الحكم”.

وخرج آلاف المواطنين الأتراك في اسطنبول، ليعبروا عن استنكارهم محاولة الانقلاب تلك، ولإعلان تضامنهم مع الدستور التركي والرئيس الحالي، ومن ضمنهم من ينتمي لأحزاب معارضة لحزب العدالة والتنمية الذي يقوده رجب طيب أردوغان، مؤكدين أن احترام الدستور والديمقراطية فوق كل اعتبار.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.