بغداد 35°C
دمشق 24°C
السبت 15 مايو 2021
الإدارة الذاتية في عفرين والجزيرة تعتزمان إجراء احصاء في مناطقهما - الحل نت

الإدارة الذاتية في عفرين والجزيرة تعتزمان إجراء احصاء في مناطقهما


جوان علي -القامشلي :

أعلنت #الهيئة_الإدارية_العامة_للإحصاء التابعة لـ #لإدارة_الذاتية في #عفرين” بدء عملية إحصاء شامل في مقاطعة عفرين”.

 

وخلال مؤتمر صحفي عقدت الهيئة الإدارية العامة للإحصاء في مقاطعة عفرين في مركز “روج آفا للدراسات الاستراتيجية” أمس، أعلنت فيها ” البدء بعملية إحصاء شاملة تتضمن عداد السكان، والثروة الحيوانية، والأبنية السكنية، والمنشآت حيوية”.

وفي السياق أوضحت بريفان سيدو عضو الهيئة الإدارية العامة للإحصاء في مقاطعة عفرين أن “عملية الإحصاء  جاءت لقلة المعلومات المتوفرة حول عدد سكان المقاطعة خصوصاً بعد حركة النزوح التي شهدتها المدن والبلدات السورية باتجاه المقاطعة”، مؤكدة أن “الهدف الرئيسي للحملة توفير أرقام وإحصائيات دقيقة حول أعداد السكان والثروة الحيوانية والمساكن في المقاطعة، حتى تكون مرجعية رئيسية للبحث العلمي والاجتماعي والاقتصادي وغيرها من المجالات في المقاطعة” .

واضافت سيدو ” لقد قمنا بإجراء إحصاء لإحدى القرى في المقاطعة (لقرية ترندة) كنموذج تجريبي لآلية الإحصاء” منوهة إلى أن “التحضيرات لعملية الإحصاء بدأت منذ الأول من تموز الجاري، حيث جرى تحضير المسودات وتحديد الكوادر التي ستشارك في الإحصاء، إضافة إلى اختيار أفضل الطرق للإحصاء، و من المقرر أن يبدا الإحصاء السبت القادم” على حد وصفها.

في الأثناء عقد مركز الدراسات الإستراتيجية أمس اجتماعاً مع الرؤساء المشتركين وأعضاء “الكومينات” في منطقة #عامودا بغية وضع آلية من أجل إجراء إحصاء لعدد السكان. وسبق أن حاولت الإدارة الذاتية في #الحسكة إجراء إحصاء في مناطقها قبل عامين، لكنها قوبلت بالاعتراض والكثير من التشكيك من قبل الأطراف السياسية في المجلس الوطني الكردي حينها.


التعليقات