محمد عمر – درعا:

أعلن #مجلس_محافظة_درعا_الحرة يوم أمس، عن رفع سعر شراء #القمح من الفلاحين 10 دولارات، ليصبح 245 #دولار بدلاً من 235 ولار للطن الواحد.

 

وقال مجلس المحافظة درعا على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن “مجلس المحافظة قرر بالتعاون مع #وحدة_تنسيق_الدعم، عن رفع سعر شراء طن القمح بمقدار 10 دولارات، وذلك دعماً للفلاحين ولتعويضهم عن أجور النقل ولاسيما بعد ارتفاع أسعار المحروقات في مناطق المعارضة، وحرصاً من مجلس المحافظة لعدم ذهاب الفلاحين لبيع محصولهم للنظام السوري، الذي يحاول فرض حصار غذائي على مناطق المعارضة في درعا”.

وتشهد محافظة #درعا تراجعاً كبيراً بإنتاج القمح لهذا العام، حيث بلغ الانتاج الحالي 30 ألف طن، بنسبة تراجع كبيرة عن العام الماضي والذي بلغ قرابة 75 ألف طن.

من جهة آخرى تسببت المعارك الدائرة بريف درعا الغربي بين فصائل المعارضة وجيش خالد بن الوليد المُتهم بالانتماء لتنظيم الدولة، باحتراق مساحات واسعة من الأراضي الزراعية من ضمنها القمح.

تجدر الإشارة هنا إلى قيام مجلس المحافظة درعا الحرة قبل حوالي 20 يوماً، برفع سعر طن القمح الواحد عشر دولارات، ليصبح 235 دولار بدلاً من 225 دولار للطن الواحد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.