أنقرة تعتقل الطيارين الذين أسقطا الطائرة الروسية العام الماضي “بسبب مشاركتهما في الانقلاب”

أنقرة تعتقل الطيارين الذين أسقطا الطائرة الروسية العام الماضي “بسبب مشاركتهما في الانقلاب”

أكد وزير العدل التركي (#بكير_بوزداغ) اليوم الثلاثاء، أن السلطات اعتقلت الطيارين الاثنين الذين أسقطا الطائرة الروسية العام الماضي، “بسبب مشاركتهما في محاولة #الانقلاب الفاشل” منذ أيام، وفق ما نقله موقع “روسيا اليوم”.

وكانت وكالة بلومبيرغ أمس، قد قالت نقلاً عن مسؤول تركي لم تسمّه، إن “السلطات احتجزت الطيارَين الذين أسقطا طائرة #روسية (سو-24) في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي على الحدود السورية”.

وانتشرت في وقت سابق أنباء متضاربة حول مصير الطيارين، حيث قال عمدة أنقرة في اليوم التالي لمحاولة الانقلاب، إن طيار أسقط الطائرة الروسية “قتل خلال مشاركته في محاولة قلب نظام الحكم”، مشيراً إلى أنه “كان عضواً في حركة الخدمة التابعة لفتح الله #غولن (يقيم في أمريكا ومتهم بتدبير الانقلاب)”.

وقام ضباط في الجيش التركي في الخامس عشر من الشهر الجارية بمحاولة قلب نظام الحكم في البلاد، لكنهم فشلوا في ذلك، رغم سيطرتهم خلال ساعات على معظم المرافق الحكومية الأساسية والإذاعة والأركان.

وكانت #أنقرة قد أسقطت في الرابع والعشرين من شهر تشرين الثاني الماضي طائرة روسية قالت إنها دخلت مجال تركيا الجوي.

وساءت العلاقات الروسية التركية بشكل كبير بعد حادثة إسقاط الطائرة، وانقطعت العلاقة بين البلدين بشكل شبه كامل، إلى أن بادر الرئيس التركي (رجب طيب #أردوغان) مؤخراً إلى الجانب الروسي، وأعرب عن أسفه لمقتل الطيارين الروس في تلك الطائرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة