https://soundcloud.com/7al/19072016a/s-fHzfb
حصاد السابعة الإخباري 19-07-2016

نفذ طيران التحالف غارات على منبج ومحيطها، ما أدى إلى مقتل أكثر من 75 مدنياً، جراء الغارات التي استهدفت قرية التوخار، وأحياء سكنية غربها. فيما قُتل أربعة مدنيين، نتيجة انفجار ألغام زرعها تنظيم الدولة الإسلامية في منطقة المنقوبة، أثناء محاولتهم الخروج من المدينة.

وغير بعيد عن منبج، اتهم عضو في مجلس سوريا الديمقراطية، فصائل تابعة للمعارضة، بـ”قصف مدينة تل رفعت في ريف حلب، بالتزامن مع عودة المدنيين إليها، بعد غياب دام لخمسة أشهر”. وطالبت كتائب ثوار أرفاد، فصائل المعارضة، بـ”التوقف عن استهداف المدنيين العزل”. محذرةً من أنها “قد لا تكتفي باتخاذ خطوات دفاعية، وتحتفظ بحق الرد والدفاع عن المدنيين وعن قواتها”، وفق ما ورد.

أما دولياً، أصدرت محكمة إدارية ألمانية قراراً يقضي بعدم جواز ترحيل طالبي اللجوء السوريين إلى المجر، بسبب الظروف السيئة التي يتعرض لها اللاجئون هناك. وقالت المحكمة إنه “من غير المسموح إعادة طالبي اللجوء إلى المجر، بسبب وجود مخاطر جدية بتعرضهم للاعتقال”.

دولياً أيضاً، دعا وزير خارجية بريطانيا الجديد، بوريس جونسون، في أول تصريح له حول المسألة السورية، روسيا، لمطالبة رئيس النظام السوري، بشار الأسد، بالتنحي. وقال جونسون إن معاناة الشعب السوري “لن تنتهي ما بقي الأسد في السلطة”. داعياً المجتمع الدولي إلى أن “يكون متحداً في هذا”.

في الاقتصاد، شهدت أسعار حليب الأطفال ارتفاعاً بمعدل سبعمئة في المئة، خلال السنوات الخمس الماضية. حيث وصل سعرها إلى ما يقاربت ألفين وثمانمئة ليرة، فيما كان سعرها، قبل خمسة أعوام حوالي مئتين وثلاثين ليرة.

في الاقتصاد أيضاً وصل سعر مبيع الدولار إلى أربعمئة واثنتين وتسعين ليرةٍ سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئةٍ وتسعٍ وثمانين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.