بغداد 33°C
دمشق 27°C
الأحد 13 يونيو 2021
الولايات المتحدة: "سنقطع دعم حركة الزنكي المعارضة في حال ثبت تورطها بذبح طفل" - الحل نت

الولايات المتحدة: “سنقطع دعم حركة الزنكي المعارضة في حال ثبت تورطها بذبح طفل”


الحل السوري – وكالات

قالت #الولايات_المتحدة إنها تعمل على الحصول على المزيد من المعلومات حول حادثة الذبح التي ظهرت في تسجيل مصور لعناصر في حركة #نور_الدين_الزنكي، تداوله نشطاء يوم أمس، واصفةً ما ظهر في التسجيل بأنه “حادث مروّع”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية (#مارك_تونر) في تصريح نقلته رويترز: “إذا استطعنا إثبات أن هذا بالفعل هو ما حدث وأن هذه الجماعة متورطة… فإنه سيجعلنا نعلق أي مساعدة أو أي تعامل جديد مع هذه الجماعة”.

وأظهر تسجيل جرى تداوله أمس ذبح مقاتلين في حركة نور الدين الزنكي المعارضة، لـ “طفل أسير كان يقاتل في صفوف ميليشيات موالية للنظام” وفق نشطاء.

ووصف النظام السوري ما فعلته حركة #الزنكي بـ “الجريمة البشعة والمقززة”، مؤكداً أن الطفل الذي جرى ذبحه “لم يتعد الـ 12 عاماً”، لكن موالين للحركة قالوا إن عمره 19 عاماً.

وقالت نور الدين الزنكي في بيان صدر مساء أمس، إن “الانتهاك الذي جرى اليوم لا يمثل الحالة العام للحركة”، وإنما هو مجرد “خطأ فردي”، ووعدت بتشكيل لجنة قضائية للتحقيق في القضية.

وقال المتحدث باسم الزنكي بتصريح للجزيرة اليوم، إن الحركة “تستنكر هذا الفعل الشنيع، وتعتبره جريمة”، ووعد بمحاسبة جميع الأشخاص المتورطين بالحادثة، وأكد أنه “تم إلقاء القبض عليهم جميعاً وتم تشكيل لجنة قضائية للنظر بمعاقبتهم” بحسب قوله.


التعليقات