هاني خليفة – حمص

اندلعت اشتباكات عنيفة، مساء أمس، بين قوات #النظام وتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، في منطقة الصوامع (شرق مدينة #تدمر)، التي يحاول التنظيم السيطرة عليها، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

 

 

وقال الناشط الإعلامي لؤي زيدان، في حديث لموقع الحل السوري، إن الاشتباكات “أسفرت عن مقتل عشرة عناصر على الأقل وجرح آخرين من قوات النظام و #الميليشيات المساندة لها، كما دمّر التنظيم دبابتين، عبر استهدافهما بصاروخين مضادين للدروع، ما أدى لمقتل طاقميهما بالكامل، في حين قُتل خمسة عناصر على الأقل وجرح آخرون من التنظيم”.

وأوضح المصدر أن التنظيم “أحرز تقدماً بسيطاً بالمنطقة”. مضيفاً أن قوات النظام “فتحت مكبرات المساجد في مدينة #تدمر (الخاضعة لسيطرتها)، بحثاً عن مجموعة من عناصرها فقدوا خلال الاشتباكات مع التنظيم شرق تدمر”.

إلى ذلك، قالت وكالة أعماق (التابعة للتنظيم)، إن عناصره “أسقطوا طائرة حربية نظامية، في منطقة الشنداخيات، بريف حمص الشرقي، بعد استهدافها بالمضادات الأرضية”، بحسب الوكالة.

يذكر أن الاشتباكات مستمرة شرق مدينة تدمر، منذ ثلاثة أيام، بين الطرفين، حيث يحاول التنظيم التقدم في المنطقة، تزامناً مع غارات الطيران الحربي الروسي على مواقع التنظيم في المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.