نفت هيئة كبار علماء المسلمين في المملكة العربية #السعودية إصدار فتوى تحريم لعبة #بوكيمون_غو، التي باتت حديث العالم خلال الأيام الأخيرة، وأكدت في تغريدة أنها “لم تصدر أي فتوى جديدة لتحريم هذه اللعبة بالتحديد”.

 

وكانت تقارير إعلامية سعودية قد ذكرت أن الهيئة جددت فتوى صادرة عام 2001 ضد لعبة “بطاقات بوكيمون”، رداً على أسئلة حول تحريم اللعبة الجديدة.

وقال أحد رواد التواصل الاجتماعي (تويتر)، إن “فتوى تحريم اللعبة الأخيرة تسيل لها الدموع من الضحك.. بينما كانت الفتوى القديمة تسيل لها الدموع من الخوف”. وقال مغرد آخر: “سيقولون لنا اللعبة صهيونية داعشية ماسونية وسيحرمونها.. كما يحرمون كل شيء”.

وكانت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في السعودية قد نشرت، منذ أيام، رابطاً لفتوى بتاريخ قديم، ذكرت فيه تحريم لعبة البوكيمون، في إشارة إلى لعبة البطاقات التي كانت منتشرة في المدارس.

وكانت لعبة بطاقات بوكميون قد انتشرت بالتزامن مع بث البرنامج الكرتوني الخاص بشخصيات “البوكيمون” منذ 15 عاماً، بعد أن عرضه تلفزيون MBC وقنوات أخرى محلية.

وتقوم لعبة “بوكيمون غو” الحديثة، على أساس اصطياد وتجميع وتدريب كائنات افتراضية، عبر التقاطها عند ظهورها على الشاشات وكأنها في العالم الواقعي، باستخدام برنامج الخرائط على الهواتف المحمولة.

وحققت شركة آبل مكاسب بلغت 25 مليار يورو منذ إطلاق شركة “نتيندو” للعبة هذا الشهر، وهي متاحة أيضاً على أجهزة أندرويد في 35 دولة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة