كشفت مصادر في #جمعية_مشتقات_الحليب في #دمشق وريفها، ان أسعار #مشتقات_الحليب ارتفعت بنسبة تراوحت ما بين 10 إلى 15%، وذلك منذ منتصف الشهر الحالي، وذلك لعدة أسباب أهمها أن أسعار الحليب لا تزال ترتفع.

 

وقال رئيس الجمعية، عبد الرحمن الصعيدي: “إن أسعار حيث حاليا نشهد فترة أربعينية الصيف، وكانت قاسية بارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى غلاء أسعار #العلف، عدا عن كون موسم حليب الأغنام انتهى والتركيز حاليا على الأعلاف، وزاد هموم ومعاناة المربين ارتفاع أسعار المحروقات حيث انعكس سلبا على ارتفاع أجور النقل”.

وأشار الصعيدي إلى أن “سعر الحليب حالياً يختلف من مكان الإنتاج وحسب بعد المسافة، حيث يبلغ سعر الكيلو 200 #ليرة واصلاً إلى دمشق”.

وأكد رئيس الجمعية أن “أسعار مشتقات الحليب لن تنخفض إلى بحلول موسم الربيع القادم. فكما هو المعتاد مع بداية فصل الربيع من كل عام يبدأ موسم حليب الأغنام من بداية الشهر الثالث إلى الشهر السادس، وأسعار مشتقات الحليب متوقفة حسب طبيعة المراعي ومواسم الخير في الشتاء ومتى تواجد الربيع.”

وفي جولة على أسعار مشتقات الحليب، حيث وصل سعر لبنة الكريمة مجانسة 350 ليرة للمستهلك سعر مفرق، واللبنة البلدية من حليب البقر الصافي 800 ليرة وجبنة بلدية كامل الدسم من الحليب الطبيعي مفرق للمستهلك 1100 ونوع ثاني تجاري مع حليب بودرة 750 ليرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.