بغداد 33°C
دمشق 26°C
الأحد 9 مايو 2021
مستشفيات حلب خارج الخدمة بعد استهدافها بالطائرات الحربية - الحل نت

مستشفيات حلب خارج الخدمة بعد استهدافها بالطائرات الحربية


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من حلب، موقع الحل السوري، بأن النظام السوري نفذ غارات جوية بعد منتصف ليل الأمس على مدن وأرياف محافظة #حلب، ما أدى إلى خروج مرافق عامة طبية عن العمل.

وقال الناشط جمال عبد السلام، إن “النظام السوري استهدف بعد منتصف ليل السبت-الأحد حي #الشعار بحلب بشكل مركز، وأحياء #المرجة و #الحيدرية و #الميسر و #الصاخور و #السكري و #شقيف و #حلب_القديمة، وعدة قرى في الريف”.

وأشار المصدر إلى أن القصف الجوي “استهدف مشافي السيدة #الزهراء و #الدقاق و #الحكيم و #بنك_الدم (الوحيد بحلب)، ومحيط #مشفى_القدس، ما أدى إلى خروج معظمها عن الخدمة”.

واتهم عبد السلام النظام السوري بـ “قصف المشافي بشكل متعمد”، موضحاً أن “المنطقة التي تركز فيها القصف، ليس فيها أي تواجد عسكري لقوات المعارضة، وتحتوي على عدة مستشفيات وسوق شعبي كبير” بحسب قوله.

وكانت المستشفيات في حلب قد تعرضت إلى أضرار كبيرة بعد غارات جوية نفذتها طائرات روسية أو تابعة للنظام في شهر نيسان (أبريل) الماضي، ما أدى حينها إلى خروج عدد من المرافق عن الخدمة، ومقتل العشرات من المدنيين.

وقامت قوات المعارضة بعد الحادثة بأيام باستهداف مشفى واقع تحت سيطرة النظام بحلب وفق رواية الإعلام الرسمي الحكومي، لكن المعارضة تنكر ذلك.


التعليقات