بغداد 32°C
دمشق 22°C
الخميس 17 يونيو 2021
مقتل 55 مدنياً في حلب .. وستة مشافٍ تعلن توقفها عن العمل نتيجة القصف - الحل نت

مقتل 55 مدنياً في حلب .. وستة مشافٍ تعلن توقفها عن العمل نتيجة القصف


عدنان الحسين – حلب

ارتفع عدد القتلى المدنيين إلى 55 مدنياً، أمس السبت، نتيجة غارات جوية للطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام، على مناطق متفرقة في أحياء مدينة #حلب وريفها الخاضعة لسيطرة المعارضة.

 

وقال الناشط الإعلامي ماجد الحلبي، لموقع الحل السوري، إن أعداد القتلى المدنيين “ارتفعت في أحياء الفردوس والقاطرجي والميسر وظهرة عواد، التي تعرضت للقصف المكثف بالقنابل العنقودية والصواريخ الفراغية، إلى 55 مدنياً معظمهم من النساء والأطفال، وذلك بعد تمكن فرق #الدفاع_المدني من انتشال عشرات الجثث والمصابين من بين الأنقاض”.

وأوضح الحلبي أن “20 منزلاً على الأقل تدمرت بشكل شبه كامل، في حي الفردوس والقاطرجي، إثر سقوط عدة صواريخ فراغية شديدة الأنفجار وهو ما تسبب بارتفاع أعداد القتلى”.

وفي السياق، أعلنت عدة مشافٍ طبية في أحياء مدينة حلب وريفها، أمس، خروجها عن العمل نتيجة استهدافها بالغارات الجوية من قبل الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام.

وأفاد ناشطون من مدينة حلب، موقع الحل السوري، بأن مشفى الدقاق والبيان الجراحي والزهراء النسائي والحكيم التخصصي ومركز بنك الدم في أحياء المدينة، توقفت عن العمل نتيجة تضرر معداتها من القصف الذي طالها أمس. كما توقف مشفى #الأتارب بريف حلب الغربي عن العمل، نتيجة قصف مماثل استهدف المشفى بشكل مباشر.

يذكر أن أحياء مدينة حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة تعاني حصاراً منذ أسبوعين، إثر رصد قوات النظام لاجزاء من طريق #الكاستيلو (منفذ أحياء مدينة حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة).


التعليقات