بغداد 34°C
دمشق 22°C
الأحد 20 يونيو 2021
وصول الأمير السابق لحركة المثنى إلى مدينة الرقة - الحل نت

وصول الأمير السابق لحركة المثنى إلى مدينة الرقة


محمد عمر – درعا

كشفت مصادر خاصة لموقع الحل السوري، أن أبو أيوب (أمير #حركة_المثنى سابقاً)، وصل قبل أيام إلى مدينة #الرقة مع عدد من مرافقيه.

 

وقال الناشط الإعلامي أحمد العماري، في حديث لموقع الحل السوري، إن “أبو أيوب وصل قبل أيام للرقة مع عدد من مرافقيه (أبرزهم أبو عبد الكريم وأبو حسن)، حيث غادر أبو أيوب منطقة #حوض_اليرموك، بريف #درعا، قبل حوالي عشرة أيام، وذلك بسبب خلاف نشب بينه وبين أحد أمراء المنطقة، الخاضعة لسيطرة لجيش خالد بن الوليد (المُتهم بالانتماء لتنظيم #داعش)”.

وكان أبو أيوب قد لجأ، برفقة عدد من قيادات ومقاتلي الحركة، إلى منطقة حوض اليرموك (ريف درعا الغربي)، قبل حوالي أربعة أشهر، بعد أن شنت فصائل #الجبهة_الجنوبية حرباً على حركة المثنى ولواء شهداء اليرموك، بتهمة الانتماء لتنظيم داعش.

يُشار هنا إلى أن أبو أيوب (ناجي المسالمة)، تولى قيادة الحركة في شهر أذار من عام 2013، بعد مقتل أمير الحركة آنذاك (أخوه الأكبر عامر مسالمة)، في إحدى المعارك ريف درعا الغربي، حيث كانت حركة المثنى، التي كانت تضم في صفوفها قرابة 1500 مُقاتل، انشق عدد كبير منهم قبل أشهر، وذلك على خلفية اتهام الحركة بالوقوف خلف عمليات الاغتيال والخطف، التي طالت عدداً من الشخصيات والقيادات العسكرية بالمحافظة.

الجدير بالذكر أن الشرعي العام لحركة المثنى (أبو اليمان)، كان قد غادر أيضاً منطقة حوض اليرموك قبل حوالي شهر، وأُلقي القبض عليه في مدينة #أعزاز بريف #حلب، عندما كان يحاول دخول الأراضي التركية.


التعليقات