بغداد 35°C
دمشق 25°C
الإثنين 14 يونيو 2021
الحكومة الألمانية: "لا تعمموا صفه الإرهاب على اللاجئين" - الحل نت

الحكومة الألمانية: “لا تعمموا صفه الإرهاب على اللاجئين”


طالبت الحكومة الألمانية مواطنيها بعدم تعميم صفة #الإرهاب على #اللاجئين الذين استقبلتهم البلاد، مشيرةً إلى أن “معظم المتورطين في عمليات إرهابية في أوروبا لم يكونوا من اللاجئين”.

وقالت نائب المتحدث باسم الحكومة (أولريكه ديمر) بتصريح نقلته إذاعة صوت #ألمانيا، إن “الأبحاث الحالية تؤكد أن خطر الإرهاب بين اللاجئين ليس أكبر أو أقل من باقي السكان”، محذرةً من تعميم الشكوك بوضع كل اللاجئين “تحت شبهة الإرهاب”.

وأقدم أمس الأحد طالب لجوء سوري (27 عاماً) في #أنسباخ، بوضع قنبلة أمام مسرح، أدى انفجارها إلى مقتله، وجرح 12 مدني، وتبنى #داعش الهجوم اليوم.

وكان مواطن ألماني من أصول إيرانية (18 عاماً) قد أطلق النار بشكل عشوائي منذ أربعة أيام على مدنيين في #ميونيخ، ما أدى إلى مقتل تسعة منهم. ولا يوجد أي ارتباط لداعش بالهجوم الأخير وفق التحقيقات الأولية، لكن السلطات اعتقلت اليوم لاجئاً أفغانياً (16 عاماً) “كان على اتصال مع مسلح ميونيخ، وقابله قبل الهجوم مباشرةً في مكان الجريمة” وفق مصدر رسمي.

وطعن لاجئ أفغاني (17 عاماً) في مدينة #فولفسبورغ الأسبوع الماضي مدنيين في محطة قطار، بفأس، ما أدى إلى إصابتهم بجروح، في هجوم تبناه داعش.

 


التعليقات