بغداد 35°C
دمشق 25°C
الإثنين 14 يونيو 2021
الوصول لاتفاق بوادي بردى: إصلاح خط مياه دمشق شبه منتهي.. والطرقات تفتح غداً - الحل نت

الوصول لاتفاق بوادي بردى: إصلاح خط مياه دمشق شبه منتهي.. والطرقات تفتح غداً


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي في #وادي_بردى، موقع الحل السوري، بأن “النظام وافق على فتح الطرقات المؤدية إلى الوادي (ذهاباً وإياباً)، بدءًا من يوم الغد، بعد ساعات على دخول ورشات مؤسسة المياه إلى المنطقة، لإصلاح خط بردى الذي يغذي العاصمة”.

وانفجر منذ ثلاثة أيام خط المياه المغذي لـ #دمشق، وسط اتهامات من قبل مسؤولين في النظام وبعض النشطاء، للفصائل المعارضة، بتخريبه، “للضغط على النظام”، لكن مدير المركز الإعلامي في الوادي أكد للموقع أن “الانفجار نجم عن شدة القصف والتصدع الذي أصاب الخط” بحسب قوله.

وشهدت الأيام القليلة الماضية مفاوضات بين المعارضة والنظام، طلب فيها الأخير السماح بإدخال ورشات الصيانة لإصلاح الأضرار، فيما أصرّت الكتائب المقاتلة على “فتح الطرقات وإيقاف القصف” كشرط أساسي للسماح بذلك.

وقال مدير #المركز_الإعلامي_لوادي_بردى (أبو محمد البرداوي)، إنه “تم التوصل لصيغة ترضي النظام والثوار والمدنين، وهي عودة الهدنة السابقة للمنطقة، ووقف القصف والقنص والاستهداف لكافة القرى وعلى رأسها #أفرة و #هريرة، وذلك مقابل إعادة إصلاح القسطل وتأمين المياه به لدمشق”.

مشيراً إلى أن “الورشات دخلت بالفعل منذ الصباح، وبدأت بالعمل، وهو الآن شبه منتهي، وغداً بإذن الله سيتم فتح الطرقات”.

وتعرضت قرى وبلدات الوادي اليوم إلى “قصف بالهاون وعربات الشيلكا والرشاشات، تركز على قرية افرة و #كفر_العواميد و #برهليا و جبال #كفير_الزيت، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية جسيمة” بحسب الناشط.

وكانت منطقة الوادي قد شهدت هدنة منذ شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي، لكن النظام “خرقها وصعّد من حملته العسكرية في المنطقة” بحسب البرداوي.


التعليقات