بغداد 26°C
دمشق 23°C
الأحد 1 نوفمبر 2020

قصف جوي على مناطق النازحين بالبادية السورية يخلّف ضحايا مدنيين


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #البادية، موقع الحل السوري، بأن “#الطائرات_الروسية” قصفت مواقع يقطنها نازحون في محيط مدينة #تدمر و #السخنة، ما أدى إلى وقوع ضحايا مدنيين، في ظل استمرار الاشتباكات بين الجيش النظامي وتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في محيط #الصوامع.

وقال المكتب الإعلامي لتنسيقية تدمر، إن “الطائرات الروسية قصفت محيط جبل العمور قرب تدمر صباح اليوم، ما أدى إلى مقتل امرأة وشابة وطفلة (من أسرة واحدة) وإصابة رجل. كما تعرض محيط مدينة السخنة للقصف بالطائرات، وتحديداً في منطقة #البويب، ما أسفر عن إصابة رجل مدني”.

وأشار المصدر إلى أن المناطق التي تعرضت للقصف “لا يوجد فيها أي مواقع عسكرية أو اشتباكات، لكنها تحوي نازحين، بينهم عوائل عناصر في التنظيم، يستهدفهم النظام رداً على خسائر مقاتليه في الجبهات بالبادية” بحسب قوله.

وفي سياق متصل، قالت التنسيقية، إن “الاشتباكات بين النظام وداعش تجددت اليوم في محيط الصوامع ومحيط #حقل_الشاعر، دون تحقيق أي طرف تقدم جديد على الجبهتين”.

ويقع حقل الشاعر تحت سيطرة داعش، ويحاول النظام السوري انتزاعه منه لأهميته الاستراتيجية، بينما يحاول داعش التقدم والسيطرة على الصوامع، لقطع الطريق أمام النظام إلى #المحطة_الثالثة (T3) و #أرك والسخنة، الواقعة تحت نفوذه.

 


التعليقات