اعتقلت الشرطة الإيرانية 150 فتى وفتاة بعد أن شنت حملة “مداهمة” على حديقة أقيمت فيه حفلة مختلطة حضرها الشبان والشابات الصغار.

وقالت صحيفة دايلي إكسبرس البريطانية، إن الشرطة “اقتحمت حفلة عيد ميلاد مختطلة أقامها الشبان والشابات الصغار في حديقة بمدينة إسلام شهر قرب العاصمة الإيرانية #طهران”.

وأضافت الصحيفة أن اقتحام الحفلة جاء “ضمن سلسلة من المداهمات التي نفذتها الشرطة الإيرانية على الحفلات المختلطة في البلاد، إحداها كانت لحفلة تخرج اعتقلت فيها الشرطة 30 طالب وطالبة، نفذت عليهم حد الجلد (99 جلدة لكل منهم)”.

ونقلت الصحيفة عن العقيد الركن الإيراني (محسن خنشرلي) قوله، إنه “بعد أن وصلنا خبر حول حفلة مختلطة تجري في حديقة بمدينة إسلام شهر، قامت الشرطة بالتعاون مع جهة أخرى باعتقال العشرات من البنات والأولاد”.

وأضاف “حيث كان 150 فتاةً وفتًى قد اجتمعوا في حفلة مختلطة بحجة عيد ميلاد أحدهم في حديقة قرب استوديو كان ينتج ويسجل موسيقي غير شرعية.. تم اعتقالهم جميعاً”.

وكان يحكم دولة إيران نظام الشاه إلى أن حصلت الثورة الإسلامية في عام 1979، وحوّلت #إيران من نظام ملكي إلى جمهوري مبني على قوانين الشريعة الإسلامية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة