https://soundcloud.com/7al/26072016a/s-3y5KN
حصاد السابعة الإخباري 26-07-2016

قصف النظام السوري مدينة الرستن بريف حمص، بسلاح الطيران والمدفعية، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين نازحين، وإصابة عشرة آخرين بجروح، بينهم أطفال في حالة خطرة. كما أسفر القصف عن دمار واسع بالممتلكات… والدفاع المدني ينتشل الجرحى بمساعدة الأهالي.

وفي حلب، سيطرت قوات النظام وميليشاته، على طريق الكاستيلو، منفذ الأحياء الخاضعة للمعارضة بمدينة حلب، بشكل كامل، بعد معارك عنيفة مع قوات المعارضة.. وبسيطرة النظام على الكاستيلو، تعتبر حلب محاصرة من الجهات الأربع، حيث يتواجد ثلاثمئة ألف مدني في ظل ظروف صعبة، بعد توقف المشافي عن العمل بسبب القصف.

أما في دير الزور، استهدف مجهولون، بعبوة ناسفة، سيارة تقل عناصر في جيش العشائر، التابع للنظام، ما أسفر عن مقتل اثني عشر عنصراً منهم. وحدثت اشتباكات بين جيش العشائر ومليشيا الدفاع الوطني، على إثر الحادثة، بسبب اتهامات للدفاع الوطني بالوقوف ورائها.

دولياً، قال رئيس الأركان الأمريكي إن أي اتفاق بين واشنطن وموسكو حول عمليات مشتركة في سوريا “لن يقوم على الثقة”، بحسب تعبيره. وأكد المسؤول أن “أي صفقة محتملة، مع الروس، وظيفتها حماية أمن عمليات بلاده”.

في الاقتصاد، قال رئيس غرفة تجارة دمشق إن “عناصر الأمن اللبناني يمنعون دخول التجار السوريين إلى لبنان، ويسيئون إليهم”. وأضاف المصدر أنه “تم الاتصال مع لبنان لتسهيل عبور التجار السوريين.. لكن زادت القيود”. مشيراً إلى أن “التعقيدات ستلحق ضرراً بالاقتصاد اللبناني”، بحسب وصفه.

في الاقتصاد أيضاً وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وخمس ليرات سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.