حركة “تحرير الوطن” تفتتح معسكرات بريف حمص لتدريب العناصر على “القتال القريب والعقيدة المعتدلة”

حركة “تحرير الوطن” تفتتح معسكرات بريف حمص لتدريب العناصر على “القتال القريب والعقيدة المعتدلة”

الحل السوري – خاص

افتتحت حركة تحرير الوطن (تحرير حمص سابقاً) معسكرات لمقاتليها في ريف حمص الشمالي، يخضعون فيها لتدريبات عقائدية “لإبعادهم عن التطرف”، وتمارين قتالية لوحدات مهام خاصة محترفة.

وقال النقيب رشيد حوراني (الناطق باسم الحركة) في حديث لموقع الحل السوري، إن “الدورة الحالية تضم خمسين مقاتلاً يتبعون لفرقة المهام الخاصة، وسيجري بعدها افتتاح دورات أخرى تباعاً بحسب الظروف القتالية والحاجة العسكرية”.

وأضاف “ويخضع المقاتلون في الدورات إلى تدريبات عسكرية خاصة بالقتال القريب على يد ضباط منشقين وخبراء مختصين، كما يجري تعريفهم بنسيج المجتمع السوري وتنوعه وتعايشه وعلاقته مع الدين الإسلامي المعتدل الذي يؤمن به المجتمع السوري، بعيداً عن الفكر المتطرف الذي تمارسه جماعات أخرى مثل تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)” بحسب تعبيره.

وتضم الحركة أكثر من ألفي مقاتل، يتوزعون على 22 لواء وكتيبة، وتنشط في ريفي حمص وحماه.

وكانت الحركة قد تأسست في بداية العمل المسلح بسوريا، وعملت بدايةً تحت اسم “حركة التحرير الوطنية”، ثم جرت إعادة هيكلتها بعد خروج المقاتلين من حمص المحاصرة، إلى أن أصبحت تعرف اليوم باسم “حركة تحرير الوطن”.

ويقول النقيب حوراني إن الحركة “مستقلة تماماً وليس لها تبعية ﻷي دولة أجنبية أو هيئة خارجية، وهي تملك دعم سوري حصراً يأتي من رجال أعمال ومستثمرين في الخارج” بحسب قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.