الحل السوري – خاص

قال وزير الدفاع الأمريكي (#آشتون_كارتر) اليوم إن #التحالف_الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) سيبحث مسألة مهاجمة التنظيم المتشدد في سوريا من الجنوب، لتوسيع العمليات العسكرية ضده.

وقال كارتر في حديث للقوات الأمريكية نقلته رويترز، إن هذا التوسع “سيكون له فوائد إضافية تتمثل في مساعدة أمن شركائنا الأردنيين، وفصل مسرح العمليات في سوريا عن مسرح العمليات في #العراق بشكل كامل”.

وتدعم وزارة الدفاع الأمريكية جنوب سوريا فصيل “#جيش_سوريا_الجديد” الحديث التأسيس، وتدرب مقاتليه في معسكرات بـ #الأردن، وتزوده بالسلاح الكامل من أجل المعارك المرتقبة ضد التنظيم في ديرالزور بحسب صحف غربية.

وقال الناطق باسم الجيش (مزاحم السلوم) في حديث لموقع الحل السوري، إن “المعارك ضد #داعش المرتقبة ستكون بالتنسيق مع قوات الجيش والعشائر العراقية، وبدعم من الولايات المتحدة”.

حيث أوضح المصدر أن “القوات العراقية بدأت معارك قرب الحدود منذ شهر، سيطرت خلالها على حديثة ووصلت لمنطقة #عكاشات من جهة #الرطبة، وجيش سوريا الجديد يتابع هذه التحركات بترقب”، مبيناً أن “الأمور لحد الآن والمعارك في الجانب العراقي تبدو مبشرة للغاية” بحسب وصفه.

ولم يعط المتحدث تاريخ محدد لبدء العمليات العسكرية لكنه أكد أن مقاتلي الجيش الجديد “بحالة تجهيز متزايد لاستعادة ديرالزور من تنظيم داعش” بحسب تعبيره.

ونوّه السلوم خلال حديثه إلى أن العمليات التي ستجري بالتنسيق مع العراقيين لن تكون بمشاركة ميليشيات #الحشد_الشعبي (المدعوم من إيران)، مشدداً على “رفض الجيش الجديد التام للعمل مع هذه الميليشيات (تتهمها المعارضة السورية بالطائفية)”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.