قتلى بصفوف الأمن العسكري والأمن الجوي في ديرالزور نتيجة اشتباكات داخلية بينهما

قتلى بصفوف الأمن العسكري والأمن الجوي في ديرالزور نتيجة اشتباكات داخلية بينهما

حمزة الفراتي – ديرالزور

قُتل تسعة عناصر من المليشيات التابعة للنظام صباح اليوم، “نتيجة اقتتال داخلي فيما بينهم” داخل الأحياء المحاصرة بدير الزور والواقعة تحت سيطرة قوات النظام.

وقال محمد أمين (أحد سكان الاحياء المحاصرة) في حديث لموقع الحل السوري، “حصل اقتتال صباح اليوم بين عناصر #الأمن_العسكري و #الأمن_الجوي بعد قيام الأخير بمصادرة كمية كبيرة من البضائع (دخان ومعلبات) تعود ملكيتها لرئيس فرع الأمن العسكري – الذي يقوم ببيعها عبر تجار وسماسرة للأهالي بأسعار مرتفعة جداً – ما أسفر عن مقتل تسعة عناصر من الطرفين ووقوع جرحى أيضاً”.

أضاف المصدر، “تم إيقاف الاقتتال بعد تدخل قائد قوات النظام اللواء حسن محمد والمليشيات الموالية له، حيث قام بإعادة كل المصادرات لرئيس فرع الأمن العسكري الذي قرر بدوره منع دخول أي مواد غذائية من جهة هرابش والمطار العسكري إلا بعد تدقيقها والنظر بأمرها، رداً منه على موقف عناصر الأمن الجوي”.

وأكد المصدر، أن هذه هي “ليست المرة الأولى التي يتم فيها الاقتتال بين مليشيات النظام وسقوط قتلى وجرحى نتيجة ذلك”، موضحاً أن الأمر “حدث أكثر من مرة خلال الشهر الماضي، خصوصاً بين مليشيات الدفاع الوطني ومليشيا جيش العشائر التابعة للعميد عصام زهر الدين”.

ويعاني المدنيون في أحياء دير الزور الخاضعة لسيطرة قوات النظام أوضاعاً اقتصادية ومعيشية سيئة، بسبب ممارسات قوات النظام ومليشياته من جهة وحصار التنظيم عليهم للعام الثاني على التوالي من جهة أخرى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.