بغداد 17°C
دمشق 24°C
الأربعاء 28 أكتوبر 2020

الهلال الأحمر يوزع علب “دبس بندورة” في دير الزور وحالة غضب بين الأهالي


وزع الهلال الأحمر صباح اليوم، علب دبس بندورة وزن  800غ على بعض الأهالي في الأحياء المحاصرة في مدينة #دير_الزور.

 

وقال أبو عمر ( أحد سكان الأحياء المحاصرة بدير الزور ) ، في حديث لموقع #الحل_السوري، أن “عناصر الهلال الاحمر قاموا بتوزيع علبة دبس بندورة 800 غ على أهالي سينما فؤاد و #الرشدية و #الكنامات القاطنين داخل الأحياء المحاصرة وذلك بمركز النهضة في #حي_القصور”.

وأضاف “أنا عملية التوزيع أثارت غضب بقية الأهالي ودفعهم لشتم عناصر الهلال واتهامهم بأن التوزيع غير عادل وتم بناء على المعارف الشخصية والوساطات”، بحسب تعبيره

وأوضح المصدر ، أن “المساعدات الأممية التي تلقى بشكل يومي على مناطق النظام والتي تقوم قواته باستلامها بشكل دائم ، كانت الأداة الأكبر في استغلال حاجة الأهالي المحاصرين ، حيث يقوم باحتكارها وتوزيعها على عناصره وقطعه العسكرية وما يزيد يقوم ببيعه في الأسواق عن طريق تجار وسماسرة بأسعار مرتفعة”.

وفي السياق، تم صباح اليوم ضخ المياه للأهالي بأحياء #الجورة و #القصور والموظفين الواقعة لمدة ثلاث ساعات، وذلك بعد انقطاعها لمدة 5 أيام ولكن الضخ كان ضعيفاً لم تصل المياه لكافة الحارات” .

يذكر أن  طيران الشحن التابع لـ #لأمم_المتحدة يقوم بإلقاء مساعدات تتضمن مواد غذائية وطبية بشكل مستمر على أحياء سيطرة النظام في دير الزور حيث تقوم #قوات_النظام باستلامها بشكل دائم.

 


التعليقات