وزع الهلال الأحمر صباح اليوم، علب دبس بندورة وزن  800غ على بعض الأهالي في الأحياء المحاصرة في مدينة #دير_الزور.

 

وقال أبو عمر ( أحد سكان الأحياء المحاصرة بدير الزور ) ، في حديث لموقع #الحل_السوري، أن “عناصر الهلال الاحمر قاموا بتوزيع علبة دبس بندورة 800 غ على أهالي سينما فؤاد و #الرشدية و #الكنامات القاطنين داخل الأحياء المحاصرة وذلك بمركز النهضة في #حي_القصور”.

وأضاف “أنا عملية التوزيع أثارت غضب بقية الأهالي ودفعهم لشتم عناصر الهلال واتهامهم بأن التوزيع غير عادل وتم بناء على المعارف الشخصية والوساطات”، بحسب تعبيره

وأوضح المصدر ، أن “المساعدات الأممية التي تلقى بشكل يومي على مناطق النظام والتي تقوم قواته باستلامها بشكل دائم ، كانت الأداة الأكبر في استغلال حاجة الأهالي المحاصرين ، حيث يقوم باحتكارها وتوزيعها على عناصره وقطعه العسكرية وما يزيد يقوم ببيعه في الأسواق عن طريق تجار وسماسرة بأسعار مرتفعة”.

وفي السياق، تم صباح اليوم ضخ المياه للأهالي بأحياء #الجورة و #القصور والموظفين الواقعة لمدة ثلاث ساعات، وذلك بعد انقطاعها لمدة 5 أيام ولكن الضخ كان ضعيفاً لم تصل المياه لكافة الحارات” .

يذكر أن  طيران الشحن التابع لـ #لأمم_المتحدة يقوم بإلقاء مساعدات تتضمن مواد غذائية وطبية بشكل مستمر على أحياء سيطرة النظام في دير الزور حيث تقوم #قوات_النظام باستلامها بشكل دائم.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.